زاكورة…إسدال الستار على الطبعة الـ 16 للمهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء

admin
2022-11-16T20:16:35+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin16 نوفمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 16 نوفمبر 2022 - 8:16 مساءً
زاكورة…إسدال الستار على الطبعة الـ 16 للمهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء

اختتم المهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء في نسخته السادسة عشر التي تنافس فيها مجموعة من الأفلام، ومنحت اللجنة التحكيمية فيلم ” périmétre” بالجائزة الكبرى للمهرجان.

كما حصد فليم “ميكا” جوائز مهرجان الفليم عبر الصحراء، هو فيلم مغربي من إخراج إسماعيل فروخي سنة 2020، وبطولة كل من صبرينا وزاني، وعز العرب الكغاط، بالإضافة إلى الطفل زكرياء عنان.

وفي كلمة حفل الاختتام أكد خالد شهيد رئيس جمعية زاكورة للفيلم عبر الصحراء، أن التظاهرة عرفت أنشطة فنية متنوعة، كما أكد شهيد على حرص المهرجان على الاستمرار في تنظيم الدورات التكوينية في تقنيات ومهن الصناعة السينمائية لفائدة شباب المنطقة،وتنظيم مسابقة في كتابة السيناريو، و مسابقة الافلام القصيرة، و الطويلة، كما شكر رئيس المهرجان جميع الشركاء و المتدخلين.

وقد أثثت فرق ومجموعات الرقص والموسيقى المحلية، وفي مقدمتها فرقة” دقة السيف” بقيادة محمد السيمو و رقصة الركبة برئاسة مايسترو الفنون الشعبية في واحة درعة محمد القرطاوي وذلك بفضاء المركب الثقافي لزاكورة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.