تساقطات مطرية و ثلجية تستنفر السلطات باقليم تنغير

admin
2023-02-17T19:53:32+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin17 فبراير 2023
تساقطات مطرية و ثلجية تستنفر السلطات باقليم تنغير

تسببت التساقطات المطرية الثلجية التي عرفتها المناطق الجبلية بإقليم تنغير، منذ يوم الخميس إلى غاية صبيحة اليوم الجمعة، في انقطاع حركة السير بعدد من الطرق الإقليمية والجهوية والمحلية.

وحسب مصادر عليمة لتنغير انفو، فإن التساقطات الثلجية التي عرفها إقليم تنغير خلال الساعات الأخيرة، بلغ سمكها ما بين 06 و 38 سنتيمترات.

ومع هذه التساقطات الثلجية، أصبحت دواوير عدة معزولة بسبب انقطاع المسالك الطرقية، خاصة منطقة أوزيغيمت ومناطق بأمسمرير وتلمي وأيت هاني، واكنيون و اميضر مع ارتباك في السير بالطرق الجهوية والإقليمية المصنفة.

هذا وقد عبأت السلطات المحلية بتنغير كل الإمكانيات البشرية واللوجيستية الممكنة والمتاحة من رجال الدرك الملكي ورجال الوقاية المدنية و تباشر تدخلاتها منذ الصباح الباكر لفتح الطرقات المصنفة ومباشرة فتح المسالك نحو الدواوير.

وتجدر الاشارة كذلك ان لجنة اليقظة الإقليمية في حالة انعقاد إلى غاية تحسن الظروف المناخية للسهر على التدخل في مجموعة من النقاط أو المجالات التي عرفت تعثرا بسبب الأجواء المناخية واتخاذ التدابير اللازمة وذلك في قطاعات التجهيز التعليم الصحة الكهرباء الإتصالات  مع التشديد على تحسيس الساكنة بضرورة توخي الحذر واجتناب الأودية والمنحدرات.

وكشف مصدر مسؤول أن عامل الإقليم أعطى تعليماته لرجال السلطة المحلية ومختلف السلطات الأمنية من أجل مواكبة عملية إزاحة الثلوج، والتواجد المستمر بالقرب من الساكنة المحلية وتقديم المساعدة المطلوبة.

ولحسن الحظ لم تسجل أي خسائر في الأرواح في إقليم تنغير .

واليكم بعض التدابير المتخدة من طرف السلطات المحلية….

يشتغل فريق على رأسه السلطة المحلية منذ الصباح على فتح الطريق نحو امسمرير تبقى لهم سبعة كلم.

بالنسبة لتلمي تتوفر الجماعة بعين المكان على ثلاث آلي وتواجد فرق الكهرباء تشتغل من أجل إرجاع التيار الكهربائي وبالتالي شبكة الهاتف عن المنطقة.

وفريق بإغيل مكون أسول آيت هاني وآلية تتواجد باكنيون لازاحة الثلوج…

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.