عامل اقليم تنغير يترأس اجتماعا لتتبع قطاع التموين والأسعار وضبط اليات السوق

admin
2023-02-08T03:56:03+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin7 فبراير 2023
عامل اقليم تنغير يترأس اجتماعا لتتبع قطاع التموين والأسعار وضبط اليات السوق
تنغير انفو

انعقد بعمالة إقليم تنغير، اليوم الثلاثاء 07 فبراير، اجتماعا موسعا تحت رئاسة حسن الزيتوني عامل إقليم تنغير، وبحضور الكاتب العام للعمالة و رئيس قسم الشؤون الداخلية و السلطات الأمنية والمحلية والمصالح القطاعية المتدخلة في تتبع قطاع التموين والأسعار وضبط اليات السوق.

وشدد عامل الإقليم في كلمته بهذه المناسبة على ضرورة تتبع وضعية التموين من المواد الغذائية الأساسية الأكثر استهلاكا، ورصد كل نقص أو خصاص من أجل التدخل الآني وذلك بوضع برنامج عمل للجن المراقبة المختلطة إقليمية و محلية هادفة و شاملة لجميع الأسواق والمراكز ونقط البيع بالإقليم، والتصدي لجميع الممارسات الغير القانونية وذلك حفاظا على السلامة الصحية و حماية قدرة الشرائية للمواطنين.

هذا وقد حث عامل الإقليم مختلف الفاعلين والمتدخلين في هذا القطاع الى المشاركة والتواجد الفعلي في اشغال هذه اللجن بشكل منتظم وعقد اجتماعات أسبوعية تنسيقية على مستوى العمالة لتقييم اشغال هذه اللجن وتوجيه تدخلاتها الميدانية وتتبع وضعية التموين والاسعار خاصة المواد الغدائية الأكثر استهلاكا سيما التي سجلت نقصا في الانتاج وارتفاعا ملحوظا في الاسعار .

ودعا العامل إلى ضمان تموين الأسواق الكافي والمنظم لبيع المواد والمنتجات الأساسية، ورصد أي اختلال محتمل في سلاسل الإنتاج ومسالك التوزيع مع العمل على معالجتها بالنجاعة و السرعة المطلوبتين.

من جهة أخرى، أكد عامل الإقليم على ضرورة إشراك فعاليات المجتمع المدني وحثهم على المساهمة الفعالة لضمان التموين الكافي للأسواق واستقرار الأسعار والتقيد بشروط التخزين والتسويق ومعايير الجودة والسلامة الصحية للمنتوجات الغذائية، مع تحسيس المستهلك بتفادي اقتناء مواد مجهولة المصدر أو منتهية الصلاحية.

وأكد كذلك على أهمية خلق خلايا المداومة على صعيد الإقليم لتمكين المستهلكين والتجار ومختلف الفاعلين المعنيين من تقديم شكاياتهم، مع تعزيز التواصل مع التجار باشراك الهيئات المهنية بهدف ضمان انخراطهم في تفعيل الإجراءات القانونية لتحقيق الشفافية في المعاملات التجارية.

من جانبهم، أجمع رؤساء المصالح الخارجية المعنية خلال هذا الاجتماع على وفرة مختلف المواد والمنتجات الأساسية سواء منها المحلية أو المستوردة بجميع نقط البيع بالإقليم، لا سيما تلك التي يكثر عليها الطلب بمناسبة شهر رمضان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.