تنغير..عامل الإقليم يترأس لقاء تواصليا لمواكبة تنفيذ برنامج العمل وانعاش القطاع السياحي بالاقاليم

admin
2023-01-23T17:05:02+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin18 يناير 2023
تنغير..عامل الإقليم يترأس لقاء تواصليا لمواكبة تنفيذ برنامج العمل وانعاش القطاع السياحي بالاقاليم

تنغير أنفو

انعقد صباح يوم أمس 17 يناير 2023 بمقر عمالة إقليم تنغير، لقاء تواصليا خصص لمواكبة المجلس الإقليمي للسياحة في تسطير وتنفيذ برنامج العمل السنوي 2023 ودراسة ومناقشة اقتراحات وملاحظات كل المتدخلين فيما يتعلق بدعم وإنعاش القطاع السياحي بالإقليم وذلك تحت رئاسة السيد عامل صاحب الجلالة على الإقليم وبحضور السادة كل من الكاتب العام للعمالة، رئيس قسم الشؤون الداخلية،الباشوات ،رؤساء الدوائر بالإقليم، رئيس المجلس الجهوي للسياحة،رئيس المجلس الإقليم للسياحة، أعضاء في المجلسين الجهوي والاقليمي للسياحة، و بعض مهنيي قطاع السياحة بالإقليم.

وخلال المناقشة تم التركيز على ضرورة تنمية وتطوير السياحة بالإقليم، وإيجاد أرضية مثينة لابراز الهوية السياحية للإقليم وذلك بإدماج كل المجهودات وتحقيق الالتقائية بين كل المتدخلين، لتفعيل رؤية استراتيجية على المدى القصير والمتوسط، لإنعاش وتسويق المخطط السياحي بإقليم تنغير كإستراتجية لتنمية السياحة القروية، الشيء الذي لن يتأتى إلا برسم برنامج عمل واضح للمجلس الإقليمي للسياحة بشراكة مع كل المتدخلين والفاعلين بغية تأهيل مؤسسات الإيواء السياحي، المواقع والمحطات والمسالك السياحية.
وخلال اللقاء ركز عامل إقليم تنغير على مختلف المشاريع المهيكلة التي ستعرفها تنغير واكد على المجهودات التي أثمرت عن توقيع اتفاقيات تهدف للنهوض بالقطاع السياحي.
كما أكد على ضرورة وضع مخطط عمل تشاركي يجعل من تثمين واستغلال المؤهلات الطبيعية والثقافية التي تزخر بها المنطقة ركيزة لاعطاء هوية سياحية للمنتوج السياحي بالاقليم.
فين حين أكد رئيس المجلس الجهوي أن الاقليم بفضل موقعه الاستراتيجي يجمع بين مختلف المؤهلات الطبيعية التي تجعله وجهة سياحية مميزة تربط بين مختلف اقاليم جهة درعة تافيلالت التي تتميز بالسينما والرمال الذهبية والمضايق والجبال والواحات.

كما أوضح المجلس الاقليمي للسياحة لتنغير أنه وضع مخطط عمل استراتيجي يشتمل على تضافر جهود مختلف المتدخلين من اجل انجازه. ويرتكز برنامج العمل على تثمين واستغلال المؤهلات الطبيعية والثقافية مع العمل على حماية البيئة والموروث الثقافي للمنطقة عبر تدخلات تستهدف الحفاظ على الواحات وجعلها مراكز استقطاب واستدامة مواردها.
كما يستهدف برنامج التدخل بناء وتهيئة المدارات السياحية وتنويع الترويج السياحي وتأهيل بنيات الاستقبال السياحي وعدد من التدخلات التي تهدف الى تعزيز جاذبية المنتوج السياحي.
وعبر مختلف المتدخلين ومهنيي السياحة على كون اللقاء فرصة للتشاور حول أهمية توحيد الجهود لوضع خطة استراتيجية تستهدف الاقلاع السياحي مع الحرص على الحد من بعض التصرفات والسلوكات التي تسيء للقطاع السياحي ومنظومته.

وفي الأخير تم الخروج بعدة توصيات تروم بلورة هوية سياحية خاصة بإقليم تنغير في إطار من التكامل مع باقي الوجهات السياحية بالجهة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.