الحسين العزاوي يزأر ببطولة العالم للترايل الجبلي ويسجل رقماً قياسياً جديداً

admin
2022-11-02T17:45:10+01:00
آخر الأخباردوليةرياضة
admin2 نوفمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 2 نوفمبر 2022 - 5:45 مساءً
الحسين العزاوي يزأر ببطولة العالم للترايل الجبلي ويسجل رقماً قياسياً جديداً

تنغير انفو- متابعة

تمكن العداء العالمي حسن العزاوي،المنحدر من مدينة زاگورة،من تحقيق رقم قياسي جديد،بعد تحقيقه للمرتبة الثانية في بطولة العالم لـ”الترايل” الجبلي المقامة بجزيرة ماديرا البرتغالية.

وعادت المرتبة الأولى في هذه البطولة العالمية إلى الرياضية ريمي بونيت،بينما آلت المرتبة الثانية إلى العداء حسن العزاوي، بمشاركة أفضل العدائين الدوليين من مختلف مناطق العالم.

ويواصل العداء العزاوي تحقيق سلسلة من الإنجازات الرياضية المهمة في “الترايل”؛آخرها حصوله على المرتبة الرابعة عالميا في سباق “ألترا ماراثون” بفرنسا، والمرتبة الثانية عالميا في بطولة أوروبا لسنة 2020، والمرتبة الرابعة عالميا في بطولة العالم لـ”الترايل” لسنة 2020.

WhatsApp Image 2022 11 02 at 13.28.24 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

كما نال الرياضي عينه المرتبة الثانية عالميا في ماراثون “سكاي رانينغ” لسنة 2021، وتأهل بعدها إلى بطولة العالم لـ”الترايل” لسنة 2022؛ ما جعله يصنّف ضمن أحسن العدائين في سباقات “الترايل” عبر العالم.

وفي اتصال لتنغير أنفو بحسن العزاوي،أكد لنا هذا الأخير أن الممجهودات الرياضية التي يقوم بها،هدفها هو رفع راية الوطن بالمحافل الدولية، سعيا إلى تشريف المملكة في كل الملتقيات”، مبرزا أن “المغرب أصبح يتمتع بسمعة رياضية دولية مرموقة”.

كما أضاف العزاوي،أن الإنجاز تم تحقيقه بصفة فردية بسبب غياب الوفد المغربي الرسمي الممثل للجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل؛وهو ما تأسفت له اللجنة المنظمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.