تنغير.. مجموعة الجماعات الترابية الواحة تصادق على ميزانية سنة 2023

admin
2022-10-22T19:23:38+01:00
آخر الأخبارإقليمية
admin22 أكتوبر 2022
تنغير.. مجموعة الجماعات الترابية الواحة تصادق على ميزانية سنة 2023

رشيد نجمي – تنغير أنفو

  صادق مجلس مجموعة الجماعات الترابية الواحة يوم أمس الجمعة 21 أكتوبر 2022 بإجماع الحاضرين على مشروع ميزانية 2023 بعد التقرير الإخباري وحصيلة إنجازات مجموعة الجماعات” الواحة “ المتميزة بقيادة الرئيس “احساين أعنوز” مابين 2021 و 2022 ، بحضور كل من ممثل السلطات الإقليمية بعمالة إقليم وأعضاء مجلس المجموعة.

  وركز السيد “احساين أعنوز”  رئيس مجموعة الجماعات الواحة في لقاء الجلسة على أهم الإنجازات التي تم تحقيقها من طرف المجموعة على مستوى تدخل الآليات واللوجيستيك المُسخّر على صعيد جميع الجماعات الترابية المنتمية لإقليم تنغير، تدخلات كانت ناجحة على مستوى تجويد البنية التحتية وخاصة بالمناطق المعزولة في وقت التقلبات المناخية وغيرها. ويضيف رئيس مجموعة جماعات الواحة بأنه تم كذلك تحسين ظروف عمل اليد العاملة بالمجموعة بين سنتي 2021 و2022 ، علاوة على تأهيل وإصلاح مرآب المجموعة والذي يتوفر حاليا على مخزن لقطاع الغيار، وورشة لغسيل الآليات والتشحيم، وورشة الميكانيك و التلحيم.

WhatsApp Image 2022 10 22 at 17.56.35 2 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

   وفي حديث للجريدة أكد رئيس مجموعة جماعات الواحة أنه لأول مرة في تاريخ المجموعة قامت بتقوية وتقويم مجموعة من الطرق والمسالك الصعبة وربط عدة دواوير بالماء الصالح للشرب وحفر أزيد من 5 كلمترات من القنوات وإصلاح عدة ملاعب القرب تنتمي لإقليم تنغير وهدم عدة بنايات آيلة للسقوط وطمر مجموعة من الآبار المهجورة التي تشكل خطرا على الساكنة والمواشي في مختلف الجماعات الترابية بذات الإقليم عبر آليات مجموعة جماعات الواحة وما يزيد عن 400 كيلومتر من المسالك التي تم إصلاحها في ظرف وجيز جدا، إضافة إلى صيانة وإصلاح مجموعة من الآليات وإعادة تشغيلها يشير ذات المتحدث.

WhatsApp Image 2022 10 22 at 17.56.34 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

 ومن جانب آخر فقد حققت مجموعة جماعات الواحة خلال الولاية الحالية الجديدة نوعا من الفائض الهام من خلال استغلاله في اقتناء شاحنتين  كبيرتين من نوع (DAF) 8×4  بهدف تعزيز أسطول المجموعة، أسطول يروم توسيع رقعة تدخل المجموعة على أوسع نطاق من خلال استدراك حصص مساهمات الجماعات، حيث تقلص عدد الجماعات التي لم تسدد مساهماتها إلى أكثر من 8 جماعات .

WhatsApp Image 2022 10 22 at 17.56.35 1 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

ويُذكر أن مجموعة جماعات الواحة قامت خلال ولايتها الحالية بهدم وطمر للآبار المهجورة والأثقاب المكشوفة بتنسيق مع السلطات الإقليمية والمحلية بإقليم تنغير ، وتوسيع و تهيئة الطريق المؤدية نحو مجموعة من المؤسسات التعليمية مثل إعدادية أيت توخسين بالجماعة الترابية أيت سدرات الجبل العليا ، وتوسيع شبكة الماء الصالح للشرب بالجماعة الترابية سوق الخميس دادس ، وهدم أقسام البناء المفكك بالثانوية التأهيلية بومالن دادس،علاوة على تعبيد الطريق المؤدية إعدادية أيت توخسين بالجماعة الترابية أيت سدرات الجبل العليا ، وتسخير جميع آلياتها اللوجسيتيكية من أجل سلامة وأمن المواطنين بإقليم تنغير في فترات التقلبات المناخية وفك العزلة عن المناطق النائية وتعبيد الطرقات بالمناطق الجبلية وتهيئة مجموعة من الأحياء الناقصة التجهيز كالحي الصناعي وحي النهضة بالجماعة الترابية قلعة مكونة وغيرها.

WhatsApp Image 2022 10 22 at 17.56.33 1 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.