طاقم طبي وتمريضي ينجح في تقريب الخدمات الجراحية لمريضين بحصى الكلي بزاكورة

admin
2022-10-10T12:25:03+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin9 أكتوبر 2022
طاقم طبي وتمريضي ينجح في تقريب الخدمات الجراحية لمريضين بحصى الكلي بزاكورة
مريم ركن الدين-تنغير أنفو

تم يومه الخميس 06 أكتوبر 2022 بالمركب الجراحي بالمستشفى الإقليمي زاكورة، اجراء عمليتين لتفتيت حصى الكلي بالليزر لمريضين في عقدهما الخامس و اللذان كانا يعانيان من الام حادة، و قد تكللت هذه العملية بالنجاح و ذلك بفضل تظافر جهود كل من الطاقم الطبي يتكون من طبيب أخصائي في جراحة المسالك البولية و طبيبة اخصائية التخدير والانعاش والطاقم التمريضي.

و قد تمت هذه العملية لأول مرة باقليم زاكورة الشيء الذي وفر على المرضى وذويهم عناء السفر إلى المستشفيات الكبرى و تكاليف العلاج الباهضة وتأتي هاته المبادرة في اطار تجويد و تقريب الخدمات الصحية للمواطنين و كذا تطوير وتنويع العرض الصحي باقليم زاكورة .

WhatsApp Image 2022 10 09 at 16.05.223 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

وجدير بالذكر أن هذا المستشفى الإقليمي والذي تحج إليه ساكنة بتعداد أكثر من 300ألف نسمة يفتقر لمركز العناية المركزة مما يستدعي التنقل الى المستشفى الإقليمي سيدي حساين بورزازات أو الجامعي محمد السادس بمراكش الأمر الذي يضع هذه الحالات المستعجلة بين الحياة والموت في طرقات واعرة (أيت ساون و تيشكا) .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.