درك النيف يضبط “شحنة بلاستيكية”

admin
2022-09-30T12:50:10+01:00
آخر الأخبار
admin29 سبتمبر 2022
درك النيف يضبط “شحنة بلاستيكية”

تمكن الدرك الملكي بالنيف باقليم تنغير، امس الاربعاء، من ضبط شاحنة محملة بكمية وُصفت بالمهمة من مادة البلاستيك التي يمنع صنعها واستيرادها وتصديرها وتسويقها واستعمالها.

وأوضحت مصادر تنغير انفو أن العملية تمت على مستوى مدينة النيف خلال مراقبة روتينية ، حيث كشفت عملية التفتيش التي قامت بها عناصر الدرك الملكي عن ضبط سبعة أطنان من مادة البلاستيك الموزعة على عدد من الرزم.

وأضافت المصادر ذاتها أن حجز الشاحنة المحملة بمادة البلاستيك جرى بتنسيق مع السلطة المحلية وعناصر الدرك الملكي بالنيف؛ فيما أوضحت الأبحاث الأولية أن الشحنة انطلقت من مدينة الدار البيضاء، وكانت في طريقها نحو مدينة الريصاني.

وافادت نفس المصادر ان سرية الدرك الملكي بالنيف وبتنسيق من درك الريصاني تمكنت من توقيف سائق الشاحنة و التاجر الموجهة اليه البضاعة وذلك بتعليمات من النيابة العامة المختصة.

يشار إلى أن النيابة العامة المختصة أمرت بفتح تحقيق في الموضوع، انطلاقا من الاستماع لسائق الشاحنة والتاجر الموجه اليه البضاعة المحجوزة بالريصاني ، من أجل تحديد الجزاءات بناء على القانون رقم 77.15 ضمن الظهير الشريف رقم 1.15.148 الصادر في 25 صفر 1437 الموافق لـ7 دجنبر 2015.

فيديو عملية اتلاف مادة البلاستيك المحجوزة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.