الجديدة..توضيحات في شأن عملية تدبير الفائض والخصاص بمختلف الأسلاك التعليمية

admin
2022-09-24T23:08:25+00:00
آخر الأخباروطنية
admin24 سبتمبر 2022آخر تحديث : السبت 24 سبتمبر 2022 - 11:08 مساءً
الجديدة..توضيحات في شأن عملية تدبير الفائض والخصاص بمختلف الأسلاك التعليمية
تنغير انفو - من الجديدة

أصدرت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالجديدة توضيحات في شأن عملية تدبير الفائض والخصاص الفعلي لأطر التدريس بمختلف الاسلاك التعليمية برسم الموسم الدراسي 2022/2023 .

هذه العملية،التي هي بصدد الإنجاز من لدن المديرية الاقليمية بالجديدة،بعد نشر المديرية الاقليمية صباح يومه السبت 24 شتنبر 2022 بلاغا في شأن آجال الطعون الخاصة بالتكليفات لتغطية الخصاص بمختلف المواد والاسلاك برسم الموسم الدراسي 2022/2023،توصل المدير الاقليمي بمجموعة من الاتصالات سواء من قبل الشركاء الإجتماعيين أو الأطر التربوية للإستفسار حول مجموعة من التدابير التي تخص عملية تدبير الفائض والخصاص.

ومن أجل توضيح الأمور ورفعا لأي لبس،وتعزيزا لمبدئ الشفافية وتقاسم المعلومة،فإن المديرية الاقليمية بالجديدة تقدم التوضيحات التالية : عملية تدبير الفائض والخصاص بالنسبة لجميع الأسلاك تجرى وفق روح المذكرة الوزارية التنظيمية في هذا الشأن، وكل اجتهاد في المنهجية فهو لا يخرج عن فلسفة المذكرة الوزارية،لكن في إطار توافق مع الشركاء الإجتماعيين،أخذا بعين الإعتبار مصلحة المتعلم والأستاذ على السواء، وبكل مصداقية.

وبناء عليه تجرى العملية وفق المنهجية التالية : تحديد لوائح الخصاص والفائض بكل سلك بناء على نتائج الخريطة المدرسية المعتمدة بالدخول المدرسي ، ومحاضر ضبط الفائض والخصاص المتوصل بها من لدن مديري المؤسسات التعليمية،التريث في الحصر النهائي لهذه اللوائح إلى حين الإعلان عن جميع نتائج مباريات ولوج مراكز التكوين وكذا وضعية رخص الولادة .

كما سيتم يومي الاثنين والثلاثاء 26 و 27 شتنبر الاعلان عن لوائح الفائض لجميع الاسلاك معززة بالنقط، بمقر المديرية وكذا بالصفحة الرسمية للمديرية الاقليمية،سيتم في نفس الفترة الإعلان عن لوائح التكليفات لتغطية الخصاص بنفس الطريقة اعلاه،كما سيفتح باب الطعون بناء على البلاغ المنشور سلفا باستثناء الأستاذات والأساتذة الذين توصلوا بتكليفاتهم قبل 23 شتنبر ولم يرسلوا طعونهم ان كانت لديهم طعون، فإن آجال الطعن سيحتسب انطلاقا من 27 شتنبر 2022.

مباشرة بعد انتهاء اجال الطعون ، ستنعقد اللجنة الاقليمية في ظرف اسبوع من أجل : دراسة الطعون وتصحيح الحالات التي تبث استحقاقها.

للاشارة فكل المعطيات التي ستنشر سيتم تقاسمها سلفا مع الشركاء الاجتماعيين،
التكليفات التي صدرت لحد الآن تهم السلك التأهيلي باعتبار أن معطياته كانت مضبوطة نسبيا فيما ستنشر لوائح التكليفات الخاصة بهذا السلك يوم الاثنين.كما صدرت تكليفات خاصة بمؤسستين محدثتين هما مدرسة بن حزم بالجديدة واعدادية مولاي رشيد بجماعة مولاي عبد الله، وهي تكليفات منسجمة مع لوائح الفائض والخصاص وهي الاخرى مفتوحة للطعون.

والمديرية الإقليمية إذ تقدم هذه التوضيحات فإنها تؤكد على حرصها على اعمال المساطر القانونية في هذا الشأن في إطار من العدالة بين الجميع ،وبمنهجية تروم تشاركية حقيقية وناجعة مع شركائها الاجتماعيين أساسها الشفافية والنزاهة.

وفي سياق آخر،تم اليوم السبت 24 شتنبر 2022،تزويد ثانوية النجد اليوم السبت 24 شتنبر بالطاولات والمكاتب في إطار تغطية النقص والتجهيزات المتلاشية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.