دعوة لترشيد استعمال الماء بزاكورة

admin
2022-09-20T21:51:55+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin20 سبتمبر 2022
دعوة لترشيد استعمال الماء بزاكورة

تنغير إنفو/ متابعة

افاد المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قطاع الماء بزاكورة في بلاغ له اليوم ان الظرفية الحالية المتميزة بقلة التساقطات المطرية و التي اسفرت بموجة جفاف ملحوظة، ساهم في تراجع الموارد المائية الجوفية منها والسطحية نتج عنه استحالة برمجة اي طلقة انطلاقا من سد المنصور الذهبي لورزازات.

وفي ظل هذا الانخفاض الحاد يضيف البلاغ، فان مصالح المكتب تخبر زبنائها بمدينة زاكورة ان شبكة توزيع الماء الشرب قد تعرف اضطرابات في التزود بهذه المادة الحيوية في الايام المقبلة.

على هذا الاساس، يعتزم المكتب خفض صبيب المياه خلال الفترة الليلية في الساعة 23 ليلا الى حدود الساعة الخامسة صباحا ابتداءا من يومه الثلاثاء 20 شتنبر.

كما دعا المكتب زبنائه الى ترشيد استهلاكهم و استعمالاتهم لهذه المادة الحيوية بروح من المسؤولية والعمل على اصلاح اي تسربات داخلية وابلاغ مصالحها عن اي تسرب خارجي.

وياتي هذا البلاغ في الوقت الذي تعاني فيه البلاد والعالم من قلة تساقطات مطرية سجل تراجع ملحوظ في منسوب الانهار و الآبار، ما عجل في دق ناقوس الخطر للحفاظ على ما تبقى من مصدر الحياة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.