إطلاق المبادرة الملكية “مليون محفظة ” بالثانوية التأهيلية ابن باجة بسيدي بطاش

admin
2022-09-17T08:01:39+01:00
آخر الأخباروطنية
admin17 سبتمبر 2022
إطلاق المبادرة الملكية “مليون محفظة ” بالثانوية التأهيلية ابن باجة بسيدي بطاش
مريم ركن الدين -تنغير أنفو

في إطار تفعيل المبادرة الملكية “مليون محفظة” برسم الموسم الدراسي 2022/2021 ،انطلقت بثانوية ابن باجة بسيدي بطاش مديرية بنسليمان اليوم الجمعة 16شتنبر الجاري عملية توزيع الكتب واللوازم المدرسية ، وذلك بتنسيق بين المديرية الإقليمية لقطاع التربية الوطنية بذات الإقليم وإدارة المؤسسة
وتبعا لتوصيات اللجنة الإقليمية التي يترأسها عامل الإقليم و بناء على توجيهات المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة أسماء حيدي و بحضور رئيس المؤسسة عبد الرحمان بنتونسي وممثل السلطة المحلية في شخص قائد قيادة سيدي بطاش خالد كرتيل ورئيس جماعة سيدي بطاش أمين الحرمة وكذلك حضور ممثلين عن الأطر التربوية.

واستفاد من هذه العملية التي تهدف إلى إعانة الأسر المغربية على المصاريف التي يتطلبها الدخول المدرسي من خلال اقتناء اللوازم المدرسية من كتب ومحافظ ،(استفاد منها ) عدد كبير من التلاميذ والتلميذات والذين اغلبهم من أبناء الأسر المعوزة والقروية .

وتجدر الإشارة على أن عملية التوزيع مستمرة وبشكل فعال،وقد تم إيصال المستلزمات المدرسية لعدد كبير من التلاميذ ليس فقط بهذه المؤسسة ولكن بجميع المؤسسات التعليمية باقليم بنسليمان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.