أيت سدرات…العداءان عزيزة الراجي وعبد الكريم مفتاح يتوجان بسباق التحدي الجبلي في نسخته الأولى

admin
2022-09-04T12:39:00+01:00
آخر الأخباررياضةمحلية
admin4 سبتمبر 2022
أيت سدرات…العداءان عزيزة الراجي وعبد الكريم مفتاح يتوجان بسباق التحدي الجبلي في نسخته الأولى

حسن الطاهري

فاز كل من العداء عبد الكريم مفتاح من مدينة تنغير بالمرتبة الأولى والعداء عبد الواحد البزوي بالمرتبة الثانية و العداء عبد المجيد أبوفريح بالمرتبة الثالثة فئة الذكور، بينما فازت العداءة عزيزة الراجي من قلعة مكونة بالمرتبة الأولى بتوقيت 43.25 دقيقة والعداءة أسماء بودوار بالمرتبة الثانية والعداءة حفيظة الراشيدي بالمرتبة الثالثة فئة الإناث، بسباق التحدي الجبلي في نسخته الأولى المنظم من طرف جمعية نور للنهوض بالتمدرس في العالم القروي أيت سدرات الجبل السفلى وبدعم من جماعة أيت سدرات الجبل السفلى إقليم تنغير و المؤسسة السياحية Auberge chez Pierre و جمعية القصبة للتنمية والتعاون بدوار أيت أوكليف و جمعية النظافة من الايمان بأيت وفي و بتنسيق مع البطل المغربي في التحدي الصحراوي لحسن أحنصال.

IMG 20220904 WA0023 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

وقد عرف سباق التحدي الجبلي المنظم لأول مرة بالمنطقة مشاركة 84 عداء وعداءة من أنحاء جهة درعة تافيلالت حيث قطع المتنافسون مسافة 10 كيلومترات عبر الجبال بداية من الموقع السياحي العالمي المعروف ب les pattes des singes بدوار تملالت مرورا بعدة أماكن طبيعية و سياحية وتاريخية بدواري أيت أوكليف و أيت عربي.

IMG 20220904 WA0022 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

وفي تصريح لأحد منظمي سباق التحدي الجبلي فقد أكد أن هذه التظاهرة الرياضية هدفها الأول تشجيع الشباب والساكنة بصفة عامة لممارسة الرياضية وكذا التعريف بالمؤهلات السياحية و الثقافية والطبيعة والعمرانية التي تزخر بها المنطقة المعروفة عالميا بطبيعتها الخلابة بحيث أنها تتوفر على وحدات فندقية كثيرة تستقبل عددا كثيرا من السياح من مختلف بقاع العالم بفضل طبيعتها الجيولوجية المتميزة و إرثها الثقافي والفني العتيق.

وأضاف ذات المتحدث أن هذه النسخة تعد الأولى في تاريخ الترايل الجبلي بالمنطقة والتي لقيت نجاحا باهرا من حيث التنظيم و اللوجستيك والأمن، وقدم تشكراته لكل من ساهم في إنجاح هذه التظاهرة الرياضية من لجنة التنظيم و المشاركين و السلطات المحلية و الدرك الملكي و الوقاية المدنية والفرق الفنية المشاركة و كذا الحضور المتميز.

و في تعليق له حول جوائز الفائزين فقد وضح المنظمون أن الجوائز عبارة عن تذكارات محلية و لقب التحدي كما هو مذكور في الاعلان و أن الفرق الفنية المشاركة في حفل الافتتاح شاركت بتنسيق مع الجمعية في إطار برنامج أوراش، وأن دعم الجمعيات الآخرى وجماعة أيت سدرات الجبل السفلى اقتصر على الجانب التنظيمي و توفير صدريات السباق والمياه واستقبال المشاركين، في حين يأمل المنظمون أن يكون هناك دعم كافي في النسخ المقبلة لتنظيمه أحسن تنظيم و ترصد جوائز مهمة للفائزين بالسباق.

وخلال نهاية سباق التحدي الجبلي عبر عدد من المشاركين والجمهور عن فرحتهم بالمشاركة في النسخة الأولى من الترايل وكذا على التنظيم المميز لهذه التظاهرة الرياضية والسياحية في الآن الواحد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.