الدكتور يوسف الوردي يؤطر ورشة تكوينية تفاعلية حول موضوع ” الشباب والتنمية”.

admin
2022-09-01T17:24:15+01:00
آخر الأخبار
admin1 سبتمبر 2022
الدكتور يوسف الوردي يؤطر ورشة تكوينية تفاعلية حول موضوع ” الشباب والتنمية”.

كريم أمزال

نظمت الجمعية المغربية للتربية والطفولة في إطار الجامعة الصيفية لليافعين، ورشة تكوينية حول موضوع ” الشباب والتنمية ” وذلك يومه 30 غشت ببئر الوطن إقليم بني ملال.

اطر الدكتور يوسف الوردي ورشة حول “الشباب والتنمية ” ودلك ضمن ورشات الجامعة الصيفية لليافعين المنظمة ما بين 28 غشت إلى غاية 04 شتنبر 2022 وقد تخللت هده الورشة مجموعة من المحاور، حيث تناول المحور الأول مفهوم الشباب، بإعتباره فئة إجتماعية ومرحلة عمرية تتميز بالقوة والحيوية والنشاط والعطاء…
كما تم توضيح مفهوم التنمية، كمفهوم متعدد المقاربات وغير محصور في مجال محدد.
كما أشار المؤطر الوردي إلى ابعاد التنمية وسبل تحقيقها ليخلص إلى أن التنمية الحقيقية يجب أن تعتمد على عدة مؤشرات دولية يتم الإعتماد عليها لقياس مستوى التنمية في بلد معين.
و تطرق أيضا المؤطر يوسف الوردي، إلى وسائل وطرق مساهمة الشباب في تحقيق التنمية، مع ابراز مجموعة من الحلول الكفيلة لخلق شباب متشبع بقيم المواطنة ومنخرط بشكل إيجابي وفعال في بناء المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة.
وقد تخللت الورشة في النهاية عدة تمارين تطبيقية، تم من خلالها الخروج بالعديد من التوصيات.

وما تجدر الإشارة إليه، أن هذه الورشة جاءت في إطار الجامعة الصيفية لليافعين، تحت شعار ” ترسيخ قيم المواطنة الحاضنة للتنوع رهين بالتمكين الفكري لدى الشباب” وعرف المخيم مشاركة شباب من العديد من أقاليم المغرب، من بني ملال، تارودانت، أسازاك، كلميمة، الرباط…

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.