يوم دراسي حول الرياضة ببومالن دادس

admin
2022-08-15T13:37:17+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin15 أغسطس 2022
يوم دراسي حول الرياضة ببومالن دادس


احتضنت القاعة الكبرى لباشوية بومالن دادس صباح يوم 14 غشت 2022، اليوم الدراسي حول الرياضة ببومالن دادس، في اطار الانشطة و الندوات الرياضية ضمن فعاليات صيف بومالن دادس في نسخته الثانية تحت شعار: ” الحفاظ على التراث الحضاري و حماية الانظمة الواحية أساس لتحقيق التنمية المستدامة “.


أشرف على تأطير اليوم الدراسي الاستاذ الجامعي سعيد أغريب، و مدير مهرجان صيف دادس السيد محمد قشا، و السيد سعيدالعمراني رئيس اللجنة التقنية لعصبة درعة تافيلالت، من تسيير الدكتور يوسف الوردي.


و قد حضر اللقاء اعضاء المجلس الجماعي بومالن دادس، و ممثلوا السلطات المحلية، و خليفة باشا بومالن دادس، و عدد مهم من فعاليات المجتمع المدني المهتمة بالشأن الرياضي بحوض دادس، و رئيس جمعية ألعاب القوى بومالن دادس، و الجمعيات الرياضية و عدد من العدائين المحليين و الوطنيين، و العدائين ذوي القدرات الخاصة، و الحكم الوطني محمد اسفولا .

IMG 20220815 WA0015 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

افتتح اللقاء بكلمة المسير الذي رحب بالحاضرين و شكرهم على تلبية الدعوة، و ذكر الجميع بان هدف اليوم الدراسي هو تشخيص واقع الرياضة ببومالن دادس.


ثم كانت الكلمة من نصيب رئيس الجماعة فيها قدم تصور جماعة بومالن دادس للشأن الرياضي، و ان المجلس على اتم الاستعداد للترافع و العمل على تطوير الرياضة.


اما ممثل العصبة فقد قدم في مداخلته بالارقام احصائيات الانشطة المنجزة من طرف عصبة درعة تافيلالت، و و دعى كل الغيورين الى رص الصفوف لجل الرياضة بمدينة بومالن دادس من اولويات المشاريع، و صرح باستعداد العصبة للتعاون و الدعم في هذا المجال.


من جانبه وضح سعيد اغريب الرؤية المندمجة التي ستجعل الرياضة ببومالن دادس في مسارها الصحيح و هي التشخيص الدقيق من خلال العمل على اربعة اسس هي المشاكل، و نقط القوة، و الحلول،و الاقتراحات، كما اشار الى ضرورة وضع تصور شامل ينخرط فيه الجميع بغض النظر عن الانتماء القبلي و السياسي لان الرياضة ملك للجميع.


خلال مداخلات الحاضرين و المشاركين في اليوم الدراسي قدمت مجموعة من نقط القوة ، و المشاكل، كما اقترحت حلول متنوعة كلها تنصب في خانة النهوض بالرياضة بمدينة بومالن.


و خلص النقاش الى رفع التوصيات التالية: _ احداث مدرسة لكرة القدم تهتم بالفئات الصغرى
_ استجماع الرياضة المحلية في اطار النادب الرياضي لبومالن دادس
_ توحيد الجهود في مجال كرة القدم من خلال ادماج جمعية الاجيال الصاعدة في جمعية بومالن دادس لكرة القدم.
_ خلق مجلس استشاري رياضي
_ تجميع الجهود
_ احداث مركز رياضة و دراسة بالثانوية التأهيلية بومالن
_ احداث مركز تكوين العدائين
_ انشاء مدرسة تكوين الحكام
_احداث جمعية رياضية لذوي الاحتياجات الخاصة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.