بومالن دادس..تنظيم لقاء تواصلي مع افراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج

admin
2022-08-13T17:28:01+00:00
آخر الأخبارمحلية
admin13 أغسطس 2022آخر تحديث : السبت 13 أغسطس 2022 - 5:28 مساءً
بومالن دادس..تنظيم لقاء تواصلي مع افراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج

في اطار انشطة فعاليات مهرجان صيف بومالن دادس 2022 في نسخته الثانية، احتضنت قاعة الفضاء الثقافي بومالن دادس بومالن دادس صباح يوم السبت 13 غشت2022 لقاء تواصليا مع افراد الجالية المقيمة خارج الوطن.


حضر لتأطير اللقاء مدير المهرجان، و رئيس الفدرالية، و ممثل اعضاء المجلس الجماعي بومالن دادس، و ممثل المركز المغربي للدراسات و الابحاث في التنمية الترابية، اما التسيير فكان تحت اشراف رئيس لجنة الندوات الدكتور يوسف الوردي.

IMG 20220813 WA0078 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

استهل اللقاء بكلمة ترحيبية بالحاضرين و الشكر على تلبية الدعوة، و وضع المسير الجميع في سياق اللقاء الذي يأتي في اطار انفتاح جمعيات المجتمع المدني و جماعة بومالن دادس على سياسة المقاربة التشاركية، و تقاسم التجارب من اجل المساهمة بالاقتراحات التنموية لاعداد برنامج عمل الجماعة 2021 / 2027.


كما وضح خلال مرحلة النقاش مدير المهرجان السياسات العمومية و المشاريع التنموية التي برمجتها الجماعة خدمة للساكنة و للجالية المغربية، و نوه بالجهود التي تبذلها الجالية في تحقيق الاهداف التنموية بمدينة بومالن دادس، و كذلك الاكراهات و العراقيل التي تعاني منها عجلة التنمية بواحة دادس، رغبة في ايجاد حلول ناجحة بتعاون و دعم بين الطرفين .


و قد ساهم الحاضرين بمداخلات قيمة تحمل توصيات و اقتراحات مهمة ستعجل بتفيد خارطة الطريق المبرمجة سلفا، كتوسعة الشبكة الطرقية، و اتمام اشغال مشروع المياه العادمة، و انشاء مرافق عمومية ثقافية و اجتماعية ذات النفع الاقتصادي، و النهوض بالوضع الصحي و الرياضي…


و خلص اللقاء على موافقة الاطراف على التعاون و التنسيق و الترافع من أجل ايجاد الدعم المناسب لكل الاقتراحات التنموية ، لجعل مدينة بومالن دادس مدينة الانوار و الجدب و الاستثمار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.