النيف..لقاء تواصلي حول أسباب تعثر بعض المشاريع بالجماعة

admin
2022-08-12T23:35:47+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin12 أغسطس 2022آخر تحديث : الجمعة 12 أغسطس 2022 - 11:35 مساءً
النيف..لقاء تواصلي حول أسباب تعثر بعض المشاريع بالجماعة

تفاعلا مع تساؤلات واستفسارات ساكنة جماعة النيف ومعها المجتمع المدني بخصوص تعثر بعض المشاريع بالجماعة، عقد يومه الجمعة 12 غشت 2022 رئيس الجماعة لقاءا تواصليا تحت إشراف قائد قيادة النيف حيث أجاب السيد الرئيس على جميع تساؤلات المجتمع المدني كما قدم توضيحات بخصوص تعثر هذه المشاريع والتي تم تلخيصها كما يلي:

  • تعثر اشغال بناء المستوصف ناتج عن إشكال تقني مرتبط بالمطابقة مع الوعاء العقاري وبالترخيص لصالح القطاع الوصي، والان الملف جاهز بالمنصة الرقمية وسيتم استصدار رخصة البناء في غضون ألايام المقبلة.
  • الشطر الأول من الصرف الصحي تم إنجازه.
  • الشطر الثاني من الصرف الصحي ويضم أشغال بناء محطة التصفيةولم تعرف أي تعثر منذ بداية الاشغال بعد تدخل للسيد العامل لانهاء مشكل العقار والان فاقت الأشغال 60% وستنتهي في الاجال المحددة للشركة.
  • الشطر الثالث من الصرف الصحي والذي سيضم الريط الفردي بالشبكة ووضع القنوات بالازقة والتجمعات السكنية الجديدة، والتمس المجتمع المدني من السلطات الوصية التدخل من اجل إيجاد تمويل الشطر الثالث للصرف الصحي للتسريع لانجاز مشروع تأهيل الاحياء ناقصة التجهيز
  • تهيئة الأحياء الناقصة التجهيز: عرف هدا المشروع توقفا بسبب تواجد حفر الصرف الصحي وسط الشوارع المراد تهيئتها وقد تم الاتفاق مع الجهة المانحة على تأخير الإنجاز إلى حين إنتهاء اشغال الربط بشبكة الواد الحار في الشوارع المعنية.
    ^ إشكالية مطرح النفايات؛: في إطار توسيع نطاق تدخل الجماعة لجمع النفايات بجميع الدواوير ، أصبح المطرح الحالي المتواجد غير بعيد عن المركز يشكل مصدر إزعاج بسبب الزيادة في حجم الازبال، وقد تقرر تحديد مطارح خاصة للدواوير المتقاربة وعدم نقله إلى المطرح الحالي بالمركز.
    كما تمت الإحاطة بجميع المشاكل التي تعاني منها الساكنة من قبيل توسيع شبكة الماء والكهرباء بالمركز وبجميع الدواوير، وأكد الرئيس أن الجماعة في ظل آزمة الماء الشروب تقوم بتزويد عدد من الدواوير بالماء بواسطة الصهريج إلى جانب الصهريج الذي تشرف عليه السلطة المحلية.وفي الاخير تم الاتفاق على ضرورة خلق جسور التواصل بين الجماعة والمجتمع المدني كما أن الجماعة ستعمل على تطوير التواصل مع الساكنة خاصة عبر صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي.
    وفي الختام تقرر عقد لقاء تواصلي أخر في 16 شتنبر 2022 لتقييم تقدم تنفيد هذه المشاريع المتعثرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.