برنامج عمل جماعة فركلة السفلى بالرشيدية يقدم إجابات لإنتظارات الساكنة

admin
2022-08-10T19:23:59+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin8 أغسطس 2022آخر تحديث : الأربعاء 10 أغسطس 2022 - 7:23 مساءً
برنامج عمل جماعة فركلة السفلى بالرشيدية يقدم إجابات لإنتظارات الساكنة
مصطفى مسعاف - تنجداد

وضع برنامج العمل الجديد الذي سهرت على إعداده مختلف أطر جماعة فركلة السفلى باقليم الرشيدية، الأصبع على مختلف إشكالات المنطقة مقدما بذلك إجابات عميقة على احتياجات المنطقة من جميع الأصعدة.


ويتمركز برنامج عمل جماعة فركلة السفلى الذي تمت المصادقة عليه في الدورة الاستثنائية المنعقدة يوم أمس الاثنين 08 غشت الجاري برئاسة الطاهري الطيب رئيس المجلس، على عدة مجالات التي قاربت كل ما هو استراتيجي واجتماعي واقتصادي.


وقال الطيب الطاهري رئيس جماعة فركلة السفلى في تصريح للصحافة، أن برنامج عمل الجماعة يلامس كل إنتظارات الساكنة، مؤكدا بانه يضم باقة من المشاريع المزمع برمجتها خلال دورات المجلس المقبلة وفق تصور شمولي يسعى لتحقيق طفرة نوعية بالمنطقة.


وأضاف المتحدث في التصريح ذاته، أن برنامج عمل الجماعة الجديد هو نتاج العديد من اللقاءات التواصلية التي جمعت المجلس بالساكنة في إطار المقاربة التشاركية كما نص على ذلك القانون التنظيمي للجماعات المحلية.


وأكد الطيب الطاهري أن هذا البرنامج سيقدم إجابات حقيقية لانتظارات الساكنة،  وسيجسد لرؤية مستقبلية لتحويل جماعة فركلة السفلى الى قطب حضري جديد، وفق معايير وتصور استراتيجي يستجيب لجميع المعايير المعمول بها.


وفيما يخص القطاعات الحيوية، تابع متحدثنا بالقول على أن الجماعة تلي الاهتمام لقطاع الصحة والتعليم بالذات، مشيراً بأن هناك مجهود يبذل في هذا الصدد لإخراج مثل هكذا من المشاريع المرتبط بما سلف ذكره الى أرض الواقع.


وشدد الطيب طاهري على ضرورة مشاركة كل الفعاليات المدنية والحقوقية والسياسية، لإنجاح برنامج عمل الجماعة وتسجيده على أرض الواقع بمختلف مضامينه.


وعلاقة بالموضوع ذاته، تواصل جماعة فركلة السفلى بتنسيق مع باقي الجهات المعنية عملاً جاداً لإخراج المنطقة من قوقعة التهميش الذي عاشت لمدة طويلة بعدما فشلت المجالس السابقة في إخراج مثل هذه النماذج من برامج عمل الجماعات التي تجيب على مختلف انتظارات المواطنين وتسعى لتحقيق تنمية منذمجة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.