تنغير: تخليد اليوم الوطني للمهاجر تحت شعار ” مساهمة المغاربة المقيمين بالخارج في التنمية المحلية “

admin
2022-08-10T20:22:49+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin10 أغسطس 2022آخر تحديث : الأربعاء 10 أغسطس 2022 - 8:22 مساءً
تنغير: تخليد اليوم الوطني للمهاجر تحت شعار ” مساهمة المغاربة المقيمين بالخارج في التنمية المحلية “
تنغير انفو

نظم صباح  اليوم الاربعاء 10 غشت الجاري لقاء ا تواصليا لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج المنحدرين من الإقليم، تحت شعار ” مساهمة المغاربة المقيمين بالخاج في التنمية المحلية ” وذلك احتفاء ا باليوم الوطني للمهاجر.

وشكل هذا اللقاء، الذي ترأسه  عامل اقليم تنغير السيد حسن زيتوني  وبحضور الكاتب العام للعمالة ورئيس المجلس الاقليمي لتنغير و رئيس المجلس الجماعي لتنغير ورئيس المجلس العلمي المحلي لتنغير ورؤساء المصاح الامنية  ورجال السلطة  وعدد من افراد الجالية المقيمة بالخارج ،مناسبة للتذكير بأهمية هذا الموعد، باعتباره جسرا للتواصل بين أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج المنحدرين من هذا الإقليم وبين المسؤولين بمختلف المصالح .

وشكل هذا اللقاء مناسبة لفتح باب الحوار مع ممثلي أفراد الجالية المغربية بالخارج والتواصل معهم والإنصات لهمومها، وهنأ عامل إقليم تنغير أفراد الجالية المغربية المقيمين بالخارج بعيدهم الوطني، متمنيا لهم سنة هجرية سعيدة ومقاما طيبا بين أسرهم وذويهم، كما حياهم على “حرصهم الدائم على زيارة وطنهم الأم، وربط صلة الرحم بأسرهم وعائلاتهم وأقاربهم، وتشبثهم بهويتهم وثقافتهم المغربية، وتجندهم الدائم لخدمة مصالح المغرب، وانخراطهم الدائم ومساهمتهم الفعالة في العديد من الأوراش التنموية المفتوحة في جميع ربوع المملكة بقيادة جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده”.

واردف زيتوني في كلمته بالمناسبة كون “الاحتفال باليوم الوطني للجالية المغربية المقيمة بالخارج يخلد هذه السنة في غمرة احتفالات الشعب المغربي بعيد العرش المجيد، وتحت شعار: ‘مساهمة المغاربة المقيمين بالخارج في التنمية المحلية’، حيث أولى النموذج التنموي الجديد مغاربة العالم مكانة خاصة من خلال إشراكهم في إعداده والعمل على تنزيله، كما قدم مجموعة من التوصيات تروم تعزيز مكانة الجالية المغربية كرصيد مهم في مسار تنمية البلاد”.

هذا وتضمن الحفل كذلك، عرض منجزات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم تنغير ، والمشاريع التنموية التي عرفها الإقليم بمختلف القطاعات،كما كان الحفل مناسبة لافراد الجالية لبسط همومهم وعرض مطالبهم وتطلعاتهم مباشرة أمام عامل الاقليم للعمل الجاد والاكيد على تلبيتها.

وفي هذا السياق بسط العامل كل الإمكانيات التي تضعها مصالح عمالة إقليم تنغير والمصالح الخارجية في خدمة الجالية لتسهيل وتسريع كل الخدمات و المعاملات الإدارية الخاصة بها، مشيرا كون “السلطة الإقليمية والمصالح التابعة لها لن تدخر أي جهد في سبيل النهوض بأوضاعهم، وستعمل جاهدة مع كافة المتدخلين من سلطات محلية ومنتخبين ومؤسسات وإدارات عمومية وفعاليات المجتمع المدني على بذل الجهود اللازمة، واتخاذ التدابير والإجراءات الكفيلة بتقديم التسهيلات لأجل توفير مناخ ملائم لاستقبالهم في ظروف جيدة، وأيضا توفير الظروف الملائمة لتشجيع الاستثمار، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية في هذا الشأن“.

وبموازة هذا اللقاء، تم تنظيم معرض لفائدة الجالية المقيمة بالمهجر يضم وكالات بنكية ومكتب الكهرماء، والوكالة الحضرية والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والسلامة الطرقية والتجهيز والماء، وغيرها من القطاعات.

وفي ختام هذا الحفل ، رفعت أكف الضراعة إلى المولى عز وجل بأن يحفظ أمير المؤمنين حامي حمى الملة والدين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وينصره نصرا مبينا يعز به الإسلام والمسلمين، وبأن يتوج بالنجاح أعماله ويحقق مطامحه وآماله ويبارك خطوات جلالته السديدة، وبأن يقر عينه بولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، ويشد أزر جلالته بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وبباقي أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.