محكمة تنغير تقضي ببراءة رئيس جماعة اسول من تهم الوشايات الكاذبة

admin
2022-08-03T00:41:20+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin3 أغسطس 2022آخر تحديث : الأربعاء 3 أغسطس 2022 - 12:41 صباحًا
  محكمة تنغير تقضي ببراءة رئيس جماعة اسول من تهم الوشايات الكاذبة

تنغير انفو
قضت  المحكمة الابتدائية بمدينة تنغير، زوال يوم الإثنين، ببراءة  رئيس الجماعة الترابية أسول، المنتمي لحزب التجمع الوطني للاحرار ، المتابع في حالة اعتقال  بتهم  “تقديم شكايات مجهولة ضد مسؤولين قضائيين وأمنيين، تتضمن وشايات كاذبة”.

و سبق للمحكمة تاجيل مناقشة الملف الى بداية هذا الاسبوع لتمكين المتهم من اعداد دفاعه  بعد رفضها تمتيعه بالسراح المؤقت .

وقضت ذات المحكمة بإدانة موظف بنفس الجماعة  بثلاثة أشهر حبسا نافذا، بتهم الوشاية الكاذبة وإهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم، حيث اشتبه في تورطه رفقة الرئيس  في ملف يتعلق بكتابة وإرسال شكايات مجهولة ضد مسؤولين قضائيين وأمنيين، تتضمن وشايات كاذبة، ليتم متابعتهما في حالة اعتقال.

وكانت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية، بتعليمات من الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بورزازات، أوقفت المتهم (رئيس جماعة أسول) على خلفية التحقيق معه في ملف متعلق بكتابة وإرسال شكايات مجهولة ضد مسؤولين قضائيين وأمنيين، تتضمن وشايات كاذبة.

وقررت النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية،  متابعة المسؤول الجماعي في حالة اعتقال، وإحالته على السجن المحلي بمدينة ورزازات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.