فدرالية جمعيات بومالن دادس الكبرى توقع اتفاقية شراكة لتسيير 19 وحدة للتعليم الأولي بإقليم تنغير

admin
2022-07-28T19:33:33+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin28 يوليو 2022آخر تحديث : الخميس 28 يوليو 2022 - 7:33 مساءً
فدرالية جمعيات بومالن دادس الكبرى توقع اتفاقية شراكة لتسيير 19 وحدة للتعليم الأولي بإقليم تنغير

تنغير أنفو: متابعة

في إطار الخدمات التربوية والتأهيلية والتكوينية التي تقدمها المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعلم الأولي و الرياضة بتنغير لتدبير أقسام التعليم الأولي داخل اسوار المؤسسات التعليمية العمومية.

و تماشيا مع أهداف البرنامج الوطني لتعميم التعليم الأولي، و الرفع من جودة خدماته المنصوص عليه في القانون الاطار رقم 17-51 و اعتمادا لدليل مساطر تنظيم و تأطير و دعم العمليات الخاصة بإبرام اتفاقيات الشراكة بين الاكاديميات الجهوية للتربية و التكوين و مصالحا الإقليمية و جمعيات المجتمع المدني المكلفة بتدبير أقسام التعليم الأولي المدمجة في المؤسسات التعليمية العمومية.

و نظرا لأهمية هذا الورش بالتوجيهات السامية المولوية لصاحب الجلالة محمد السادس نصره الله في اللقاء الوطني حول التعليم الأولي منذ سنة 2018 على اعتماد شراكات بناءة بين مختلف الفاعلين المعنيين بقطاع التربية الوطنية و التكوين و لا سيما في ما يتعلق بالتعليم الأولي.


وقعت فدرالية جمعيات بومالن دادس الكبرى يوم الخميس 28 يوليوز 2022 في مقر المديرية الإقليمية تنغير اتفاقية شراكة من أجل تسيير 19 وحدة للتعليم الأولي بإقليم تنغير،بشأن تنزيل ” مشروع الإرتقاء بالتعليم الأولي و تسريع وثيرة تعميمه” بينها و بين المديرية الاقليمية، و الأكاديمية الجهوية للتربية الوطنية والتعليم الأولي و الرياضة لجهة درعة تافيلالت .


وقد وزعت الوحدات التعليمية بكل من جماعة تلمي، جماعة امسمرير، جماعة ايت سدرات الجبل العليا، جماعة بومالن دادس،جماعة سوق الخميس دادس، جماعة اكنيون.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.