الرشيدية تحتضن فعاليات الندوة الجهوية حول توجهات السياسة العامة لإعداد التراب

admin
2022-07-28T12:38:17+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin28 يوليو 2022
الرشيدية تحتضن فعاليات الندوة الجهوية حول توجهات السياسة العامة لإعداد التراب

استكمالا لورش الحوار المجالي الخاص بإنجاز توجهات السياسة العامة لإعداد التراب، نظمت وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة بشراكة مع كل من ولاية جهة درعة- تافيلالت ومجلس الجهة اليوم بالمركب الثقافي أولاد الحاج -بالرشيدية فعاليات الندوة الجهوية حول توجهات السياسة العامة لإعداد التراب.

وقد عرف هذا اللقاء مشاركة والي جهة درعة تافيلالت و كذلك عمال الاقاليم الخمس للجهة و ممثلي السلطات المحلية والمصالح الخارجية والغرف المهنية والجامعيين والمنتخبين الجهويين.

FB IMG 1659007648338 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

شكلت هذه الندوة فرصة للتفكير الجماعي والبناء المشترك للتوجهات الكبرى والأولويات والخيارات الاستراتيجية للدولة على صعيد مختلف المستويات الترابية، وذلك بهدف الـتأطير المستقبلي لمختلف وثائق التخطيط والتنمية الترابية الجهوية، وكذا تعزيز تكامل والتقائية التدخلات العمومية وضمان التماسك المجالي بين مختلف جهات المملكة.

كما تم التداول حول الآفاق المستقبلية ورهانات التنمية بالجهة، وذلك بهدف إبراز مميزاتها ومسارها التنموي الخاص بشكل أمثل مع الحرص على انسجامه مع الخيارات الأساسية للنموذج التنموي الجديد لبلادنا.


كما عرف هذا اللقاء تنظيم تلاث ورشات عمل :

  • سبل تحقيق تنمية مجالية مستدامة ومتوازنة بناء على تعددية الأقطاب الحضرية من جهة وإرساء قطبية حول المراكز القروية الناشئة من أجل خلق دينامية تنموية بالمجالات القروية التابعة للجهة،
  • إشكالية ضمان تنمية مرنة للواحات ارتكازا على رهانين أساسيين يتمثلان في تعزيز القدرة على المرونة والتكيف مع ضعف الموارد و بناء نموذج للحكامة الترابية خاص بالمناطق الواحية،
  • آفاق تحقيق التنمية المستدامة لجهة درعة تافلالت في أفق 2050.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.