فدرالية جمعيات بومالن الكبرى تستعد لتنظيم لمهرجان تملسا في نسخته الحادية عشرة (11)

admin
2022-07-24T00:12:03+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin24 يوليو 2022
فدرالية جمعيات بومالن الكبرى تستعد لتنظيم لمهرجان تملسا في نسخته الحادية عشرة (11)

تنغير أنفو : متابعة

عقدت مساء يوم السبت 23 يوليوز 2022 بالفضاء الثقافي، فدرالية جمعيات بومالن دادس الكبرى لقاء اعداديا لتنظيم النسخة الحادية عشرة 11 لمهرجان تملسا للزي التقليدي الأمازيغي، بعد أن تعذر تنظيم ذات النسخة خلال السنتين الماضيتين 2020 و 2021 نظرا للظروف الوبائية العالمية بسبب انتشار كوفيد 19.
جاء اللقاء بعد مراسلات و مشاورات بين الفدرالية و المجلس الجماعي بومالن دادس و بعض الداعمين و الشركاء المحتملين، و أسفر ذلك عن الموافقة على تنظيم الدورة 11، و الدورة 7 لمهرجان اثران الجهوي لموسيقى الشباب تحت اسم صيف دادس 2022، بشراكة مع جمعية اثران دادس للموسيقى و الفن، و غرفة الصناعة التقليدية لجهة درعة تافيلالت.

حضر اللقاء رئيس المجلس الجماعي بومالن دادس، و أعضاء المكتب التنفيذي للفدرالية، و عضو من غرفة الصناعة القليدية (كاتب جمعية السندان الحرفيين بومالن دادس) ، و رئيس جمعية بومالن دادس لالعاب القوى، و رئيس جمعية اثران دادس، و بعض فعاليات المجتمع المدني.

وقد خلص اللقاء إلى الاتفاق على تاريخ التنظيم ابتداء من 08 غشت الى غاية 14 منه 2022، كما تم تحديد و توزيع مهام لجن المهرجان،
و تم اقتراح انشطة المهرجان على الشكل التالي: المعرض الجهوي للصناعة التقليدية تحت إشراف غرفة الصناعة التقليدية لجهة درعة تافيلالت، عرض الازياء، الفانتازيا( التبوريدا) سهرات فنية، سباق على الطريق، ندوات فكرية و علمية و ثقافية، لقاءات تواصلية مع الجالية المقيمة بالخارج، يوم دراسي حول الرياضة، مقابلة في كرة القدم،كرنفال الزي التقليدي الامازيغي و ملكة جمال المهرجان و مفاجأت أخرى..
كما تقرر عقد اجتماع آخر في الأيام المقبلة لوضع اللمسات الأخيرة على البرنامج العام للدورة، و شعار المهرجان و إتمام عمل اللجن، ليتم الاعلان الرسمي إعلاميا لمهرجان تملسا النسخة 11.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.