أيت ولال زاكورة .. افتتاح الملتقى السنوي للجالية المغربية المقيمة بالخارج

admin
2022-07-21T23:52:03+00:00
آخر الأخبارجهوية
admin21 يوليو 2022آخر تحديث : الخميس 21 يوليو 2022 - 11:52 مساءً
أيت ولال زاكورة .. افتتاح الملتقى السنوي للجالية المغربية المقيمة بالخارج
تنغير أنفو من أيت ولال زاكورة

بمناسبة الذكرى الثالثة و العشرين لتربع مولانا أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله و ايده على عرش اسلافه الميامين و تحت شعار “الجالية المغربية رافعة للتنمية الاقتصادية، الاجتماعية و السياسية”، افتتح اليوم الخميس 21 يوليوز الجاري الملتقى السنوي للجالية المغربية المقيمة بالخارج بمركز أيت ولال عمالة زاكورة من تنظيم جمعية زاكورة للمهاجر بشراكة مع المديرية العامة للجماعات الترابية ، مجلس جهة درعة تافيلالت و شركاء آخرين.

IMG 20220721 WA0087 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

وقد عرف اليوم الأول من الملتقى تنظيما محكما من طرف المنظمين والشركاء حيث تم افتتاح المهرجان بكلمات اللجنة المنظمة والشركاء ثم تلاه كرنفال الزي التقليدي بالمنطقة الذي جاب شارع مركز أيت ولال و كذا عروض التبوريدة التي اتحفت الجمهور الحاضر في الملتقى وكذا معرض المنتجات المجالية التي تزخر بها المنطقة، بالإضافة إلى سهرة فنية تنوعت فيها الاهازيج و الألوان الموسيقية بمناطق الجنوب الشرقي حيث عرفت حضور فرقة فلكلور الركبة بزاكورة و فرقة أحدوس أيت مسعود و فرقة تزويت الأصلية بقلعة مكونة و فرقة تمنوكالت و أحواش أفلاندرا وفرقة فلكلور الشمرة و الفنان نور الدين اروحو و الفنانة فاطمة العكري الزمورية بالإضافة إلى عروض أخرى ساهمت بشكل كبير في التعريف بالموروث الثقافي الا مادي التي تزخر بها المنطقة.

وحضر مراسيم الافتتاح رئيس المجلس الإقليمي لزاكورة و ممثلي السلطات المحلية والاقليمية و كذا رؤساء المجالس المنتخبة و رؤساء جمعيات المجتمع المدني بالمنطقة.
وقد تفاعل الجمهور الحاضر ايجابيا مع مختلف الفقرات و الأنشطة في اليوم الأول من الملتقى و شكروا جمعية زاكورة للمهاجر و جميع الشركاء والفاعلين على مساهمتهم في هذا الملتقى لاستقبال الجالية المغربية المقيمة بالمهجر في وطنهم الأم.

ويذكر أن الملتقى يمتد على مدى ثلاثة أيام بداية من اليوم الخميس الى السبت 23 يوليوز الجاري بمركز أيت ولال عمالة إقليم زاكورة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.