لقاء تواصلي لعامل إقليم الرشيدية مع قطاع الصحافة المحلية

admin
جهوية
admin19 مارس 2015
لقاء تواصلي لعامل إقليم الرشيدية مع قطاع الصحافة المحلية

قال عامل إقليم الرشيدية  السيد محمد الزهر في لقاء تواصلي مع القطاع الإعلامي بالإقليم  يوم الثلاثاء 17 مارس2015  ، بحضور الكاتب العام للعمالة ورئيس الشؤون العامة : إن “هذا اللقاء يأتي في إطار تجسيد المكانة التي يحظى بها الجسم الإعلامي في كل مقوماته .

 و أشار المسؤول الأول على الإقليم في مداخلته أمام الإعلاميين  بقاعة الاجتماعات بالعمالة ، بأن المجتمع المدني  و الإعلامي أثبت بشكل خاص فاعليتهما في كل المحطات المضيئة في تاريخ الملكية . كما أشار أنه سبق له أن أطلع على مضامين الندوة التي عقدها “منتدى تافلالت للإعلام” الذي يضم إعلاميي الرشيدية ، والتي كانت تحت عنوان : مكانة الإعلام في الدستور الجديد ، هذه الندوة يضيف عامل الإقليم ، أظهرت بأن الجسم الإعلامي بالرشيدية والإقليم ، يمتلك كل الكفاءة والقدرة التنظيمية للنهوض بجهة درعا تافلالت .

هذا، و انصبت تدخلات  مختلف الفاعلين الإعلاميين على الوضعية  التي يعيشها أصحاب مهنة المتاعب ، خاصة في عهد العمال السابقون الذين كانوا يغلقون مكاتبهم في وجه الإعلامي و المراسل الصحفي عندما يطلب المعلومة و لا يجدها  ليبقى تائها بين مختلف المصالح و المكاتب  بفعل انعدام خلية للتواصل.

كما أشادت تدخلات المراسلين وأصحاب المواقع الالكترونية  بمبادرة  اللقاء ، معتبرين إياها بالفريدة مع أعلى سلطة في الإقليم كونها اعتراف بدور الجسم الإعلامي ومكانته في التنمية المحلية مبرزين أهم المشاكل التي تعترض عمل السلطة الرابعة  من إقصاء و تهميش رغم الدور التنويري الذي تقوم به بوسائلها الخاصة والمحدودة ، وحرمانها من إمكانية الوصول للمعلومة والعراقيل التي تعترض البعض أثناء مواكبة الاحتجاجات أثناء التصوير…

وتجاوب السيد العامل مع مطالب الإعلاميين من خلال إحداث خلية للتواصل بالعمالة لمد الإعلاميين بالمعطيات الضرورية للاشتغال. كما أبدى موافقته المبدئية لطلب رئيس “منتدى تافلالت للإعلام” ، بتخصيص قطعة أرضية لبناء نادي للجسم الإعلامي بالرشيدية تساهم فيه المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .

ودعا محمد الزهر في الأخير كافة المنابر الإعلامية ، إلى الانخراط مع باقي الفآت التابعة له لإنجاح مختلف الرهانات و التحديات التي تواجه هذا الإقليم ، وبذل المزيد من الجهود لمواكبة مختلف المشاريع الاقتصادية سواء تلك المنجزة أو التي في طور الانجاز.

عبد الفتاح مصطفى/الرشيدية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.