المجموعة الغنائية الأمازيغية “تاسوتا ن إيمال “تحيي أمسيات ببعض مدن المغرب

admin
2022-07-05T00:31:46+01:00
آخر الأخبارثقافة و فن
admin5 يوليو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 5 يوليو 2022 - 12:31 صباحًا
المجموعة الغنائية الأمازيغية “تاسوتا ن إيمال “تحيي أمسيات ببعض مدن المغرب

مريم ركن الدين -تنغير أنفو

زارت المجموعة الغنائية الأمازيغية “تاسوتا ن إيمال ” ذات الشهرة الوطنية والعالمية من 20يونيو حتى الثاني من الشهر الجاري مدن مراكش الدار البيضاء والرباط لتقدم عروض موسيقية من فن الطوارق على نغمات القيتارة .
وقد أحيت الفرقة ثلاث حفلات بالعاصمة الاقتصادية وحفل في كل من الرباط والمدينة الحمراء ،في هذه الأخيرة كانت البداية بحفل بالمؤسسة الفرنسية حضره طلبتها وزوار من عائلاتهم ،بعد أمسية وصفها أغلب المتابعين لها بالرائعة تشد المجموعة الرحال نحو الدار البيضاء بحفلين متميزين ب”أنفا بارك ” والثالث بالمركز الامريكي للفنون ،هناك قرر أعضاء المجموعة المكونة من ستة عناصر ومن نفس العائلة والقادمة من ضواحي إقليم تنغير وبالضبط ببومالن دادس أن تمتع الحضور بفن أحيدوس العريق ،ليكون بعد ذلك جمهور “ڤيلا الفنون ” بالعاصمة السياسية مع أمسية على إيقاع ونغمات الطوارق .
وتعتبر المجموعة الغنائية الأمازيغية” تاسوتا ن إيمال” أول فرقة غنائية منحدرة من الجنوب الشرقي تقوم بمثل هذه الجولات بالمغرب .
تأسست المجموعة الغنائية الأمازيغية” تاسوتا ن إيمال ” من أجل إحياء التراث الأمازيغي بايقاع موسيقي شبابي ،حيث كانت انطلاقتها من احدى الدواوير ببومالن دادس إقليم تنغير لتشق طريقها نحو العالمية عبر احياء مهرجانات إقليمية وطنية وعالمية وقد أصدرت ألبومات كانت أخرها تحت عنوان “فاضمة” “أمكراز ” …

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.