فؤاد حاجي عامل اقليم زاكورة يدشن مشاريع تنموية بقيمة تناهز 7166.600,00 مليون درهم بجماعة البليدة

admin
2022-07-04T23:52:44+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin2 يوليو 2022
فؤاد حاجي عامل اقليم زاكورة يدشن مشاريع تنموية بقيمة تناهز 7166.600,00 مليون درهم بجماعة البليدة

خالد بلبعير 

 شهد إقليم زاكورة تدشين وإعطاء الانطلاقة لإنجاز عدد من المشاريع التنموية والتجهيزية ، وذلك بمناسبة الاحتفالات المخلدة لعيد العرش المجيد، دشن السيد عامل إقليم زاكورة، والوفد المرافق له، صباح اليوم السبت 02  يوليوز الحاري، مشروع كهربة دوار الكطارة بجماعة البليدة الذي أنجز بغلاف مالي قدره 6.797.552,18  درهم، بتمويل من المجلس الإقليمي لزاكورة والمبادرة الوطنية للتنميةوالجماعة الترابية البليدة.

وهكذا دشن السيد العامل بنفس الجماعة الترابية، المركز الصحي القروي صنف 1 بدوار المرجة وقد أنجز هذا المركز بتمويل من صندوق التنمية القروية بغلاف مالي قدره 369.142,00 درهم، لأجل تعزيز البنيات التحتية وتقريب الخدمات الأساسية للمواطنات والمواطنين والسعي نحو تأمين وتقوية البنيات الصحية بالنفوذ الترابي لإقليم زاكورة.

ويندرج تشييد هذا المركزي الصحي في اطار تاهيل البنية الصحية على مستوى جماعة البليدة، وتعزيز العرض الصحي بها وتجويد الخدمات المقدمة للساكنة.

هذه الوحدة تستهدف تحسين الولوجية للخدمات الصحية بالعالم القروي وتقليص الفوارق الصحية بين المجالين القروي والحضري، وتقريب الخدمات الإستشفائية لساكنة العالم القروي، واستعمال التقنيات الحديثة للمعلومات والتواصل في الميدان الصحي، وايصا تعزيز قدرات وكفاءات الأطر الصحية بالعالم القروي.

وشهد هذا اليوم أيضا، تقديم برنامج أوراش الخاص بجماعة البليدة.

ويذكر أن هذه المشاريع الحيوية والتنموية التي يشهدها الإقليم على امتداد هذا الأسبوع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.