الجديدة.. نسبة نسبة النجاح في الدورة العادية لامتحان البكالوريا بلغت 61,55 في المائة

admin
2022-07-03T11:36:11+01:00
آخر الأخباروطنية
admin3 يوليو 2022
الجديدة.. نسبة نسبة النجاح في الدورة العادية لامتحان البكالوريا بلغت 61,55 في المائة

عمر الخلفي/تنغير أنفو

أعلنت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالجديدة،أن عدد المترشحات والمترشحين الممدرسين الذين اجتازوا اختبارات نيل شهادة البكالوريا – دورة يونيو 2022 بلغ 7600 مترشحة ومترشح،شكل عدد الإناث منهم 4209 مترشحة ممدرسة بنسبة ٪55,38 فيما بلغ عدد المترشحين الأحرار الذين اجتازوا الاختبارات 1914 مترشح ومترشحة.

وبلغت نسبة النجاح من مجموع المترشحين الممدرسين في الدورة العادية لإمتحان البكالوريا دورة يونيو 61,55 في المائة.

كما بلغ عدد الناجحين الممدرسين 4678،الإناث منهم 2750،وسيجتاز الدورة الإستداركية 2658.

وبهذه المناسبة،نوهت المديرية الإقليمية بالجديدة،بالمجهودات التي بذلتها مصالح الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات ،ومصالح المديرية الإقليمية بالجديدة وكافة المتدخلين لإنجاح هذا الاستحقاق التربوي الوطني.

كما يتقدم المدير الإقليمي بالشكر الجزيل إلى السيد عامل إقليم الجديدة،على مواكبته ومتابعته لهذا الإستحقاق الوطني الهام.ومن خلاله الإشادة بالدور الهام والحضور المتميز للسلطات الأمنية والترابية.كما تشكر المديرية الإقليمية بالجديدة مختلف الداعمين من مجالس منتخبة ووسائل الإعلام والشركاء الاقتصاديين والإجتماعيين وجمعيات المجتمع المدني وغيرهم من المتدخلين في جميع مراحل هذا الإستحقاق.

كما تتقدم المديرية الإقليمية بوافر الشكر والتقدير لأطر المراقبة التربوية والأطر الإدارية والتربوية والخدماتية على انخراطهم وتعبئتهم في جميع مراحل التنظيم والإجراء والمراقبة.كما تنتهز هذه المناسبة لتهيب بكافة المتدخلين أن يحافظوا على التعبئة والإنخراط العاليين بنفس العزم محطة الدورة الإستدراكية.معبرة عن متمنياتها بكامل التوفيق والنجاح للمستدركات والمستدركين.

وتمكن التلميذ طه صامت،من مدارس إحسان في الجديدة، من الحصول على أعلى معدل إقليمي في امتحانات نيل شهادة البكالوريا برسم السنة الدراسية الحالية على مستوى مديرية الجديدة.

وحصل طه صامت على معدل19,24، في مسلك العلوم الرياضية أ خيار فرنسية، مما مكّنه من احتلال المرتبة الأولى إقليميا.

وهنأت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالجديدة، في شخص المدير رشيد شرويت،صاحب المرتبة الأولى بمديرية الجديدة،طه صامت،الذي كان يتابع دراسته في مدارس إحسان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.