بسبب تضارب المصالح وحالة التنافي، عامل الإقليم يلغي قرار تفويت بقعة ارضية لودادية بجماعة سوق الخميس دادس

admin
2022-07-03T11:33:45+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin3 يوليو 2022
بسبب تضارب المصالح وحالة التنافي، عامل الإقليم يلغي قرار تفويت بقعة ارضية لودادية بجماعة سوق الخميس دادس

م. زهيم/ تنغير انفو

بعد التصويت على نقطة ضمن جدول اعمال الدورة العادية لمجلس جماعة سوق الخميس دادس تهدف الى تفويت بقعة ارضية في ملكية الجماعة الى ودادية، قرر عامل الإقليم لتنغير بإلغاء القرار بعد توصله بشكاية من طرف المعارضة.
فحسب الشكاية التي تتوفر تنغير انفو على نسخة منها، فالودادية المسماة “نور” ثم تأسيسها دون علم الساكنة ولا اعضاء المعارضة بالمجلس في غياب تام للمقاربة التشاركية مع المجتمع المدني ما سيساهم في التصرف احادي الجانب يخدم مصالح أعضائها .

في حين أكد مصدر مطلع على الملف، ان الودادية “نور” موضوع الشكاية، مسيرة من طرف عضو بالمجلس الجماعي في حين يتكون مجلسها من اعضاء المكتب المسير للجماعة، وهذا ما ثم رفضه من طرف اعضاء المعارضة لعدم قانونية القرار استنادا الى المادة 65 من القانون التنظيمي 113.14 والذي تنص مقتضياته على تضارب المصالح بالقول “يمنع على كل عضو من أعضاء مجلس الجماعة أن يربط مصالح خاصة مع الجماعة الترابية التي هو عضو فيها، سواء كان ذلك بصفة شخصية، أو بصفته مساهما أو وكيلا عن غيره، أو لفائدة زوجه او أصوله أو فروعه ” وكذلك دورية وزير الداخلية تحت رقم D1750 المؤرخة يوم 22 يناير 2022 التي تدعو الى تفعيل هذه المسطرة.

هذا، و بتفعيل سلطة المراقبة الإدارية التي يمنحها القانون لأعلى سلطة بالاقليم، ثم ادراج نقطة الإلغاء في جدول اعمال الدورة الاستثنائية التي ستعقد يوم 14 يوليوز 2022، ما يؤكد اهمية و دور المعارضة في و من اجل تجويد اداء المجالس الجماعية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.