اجتماع لجنة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بمناسبة التحضير للدورة العادية لشهر يوليوز2022 لمجلس جهة درعة تافيلالت

admin
2022-06-24T18:56:26+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin24 يونيو 2022
اجتماع لجنة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بمناسبة التحضير للدورة العادية لشهر يوليوز2022 لمجلس جهة درعة تافيلالت

عقدت لجنة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بمجلس جهة درعة تافيلالت، اليوم الجمعة 24 يونيو 2022، ابتداءً من الساعة العاشرة صباحاً، اجتماعا بمقر الجهة، بمناسبة التحضير لعقد الدورة العادية لمجلس جهة درعة تافيلالت يوم الاثنين 04 يوليوز 2022.

وقد تمحور جدول أعمال هذه اللجنة حول مناقشة مشروع دفتر التحملات و اتفاقية شراكة من أجل تنزيل برنامج دعم الاستثمار وخلق فرص الشغل بجهة درعة-تافيلالت و مشروع اتفاقية شراكة من أجل إنجاز برنامج دعم الشباب لخلق وتطوير أنشطة مدرة للدخل(AGR)، إلى جانب مشروع اتفاقية شراكة من أجل انجاز وتنفيذ برنامج للتأهيل والتمكين الاقتصادي للنساء حاملات المشاريع وللأشخاص في وضعية إعاقة بجهة درعة تافيلالت.

اللجنة كذلك ناقشت مشروع اتفاقية شراكة مع مؤسسة التعاون الوطني من أجل دعم مؤسسات الرعاية الاجتماعية المرخصة بجهة درعة تافيلالت، و آخر متعلق بتعديل اتفاقية الشراكة مع وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني لتأهيل الزربية الوزكيدية.

كما تمت مناقشة مشروع اتفاقية شراكة من أجل إحداث منطقة الأنشطة الاقتصادية بجماعة تنجداد بإقليم الرشيدية، و أخرى بجماعة تارميكت باقليم ورزازات، فضلا عن مناقشة مشروع اتفاقية شراكة من أجل تمويل وإحداث حي حرفي بمركز جماعة تيدلي إقليم ورزازات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.