اجتماع لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة بمناسبة التحضير للدورة العادية لشهر يوليوز2022 لمجلس جهة درعة تافيلالت

admin
2022-06-24T18:28:39+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin24 يونيو 2022
اجتماع لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة بمناسبة التحضير للدورة العادية لشهر يوليوز2022 لمجلس جهة درعة تافيلالت

ترأس السيد أحمد شهيد، رئيس لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة بمجلس جهة درعة تافيلالت، أمس الخميس 23 يونيو 2022، ابتداءً من الساعة العاشرة صباحاً، اجتماعا بمقر الجهة، بمناسبة التحضير لعقد الدورة العادية لمجلس جهة درعة تافيلالت يوم الاثنين 04 يوليوز 2022.

وقد تمحور جدول أعمال هذه اللجنة حول الدراسة والمصادقة على طلب فتح خط اعتماد لدى صندوق التجهيز الجماعي عبر قروض المساهمة في تمويل برنامج التنمية الجهوية الدراسة والمصادقة على طلب فتح خط اعتماد لدى صندوق التجهيز الجماعي لتمويل المشاريع المدرجة في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالعالم القروي، إلى جانب الدراسة والمصادقة على إلغاء و تحويل وبرمجة اعتمادات ملغاة في ميزانية التجهيز، فضلا على الدراسة والمصادقة على برمجة الفائض الحقيقي من سنة 2016 الى 2021.

اللجنة ناقشت أيضا، الدراسة والمصادقة على اقتناء عقار لإنجاز مشروع المستشفى الجامعي لجهة درعة تافيلالت، و الدراسة والمصادقة على اقتناء عقارات جماعية من أجل إحداث مناطق صناعية متعددة الاختصاصات بأقاليم الرشيدية و ميدلت و تنغير و ورززات وزاكورة.

كما تمت مناقشة الدراسة والمصادقة على مقرر بقضي بتخصيص اعتماد مالي يقرب 2 مليون درهم، لتنظيم تظاهرات لقائدة الجالية المغربية بالخارج، بمختلف أقاليم الجهة بشراكة مع الجمعيات العاملة في الميدان وشركاء آخرين ، وعلى مقرر يقضي بتخصيص اعتماد مالي يقدر ب 10 ملايين درهم لإنجاز ملاعب القرب، في إطار اتفاقيات شراكة مع الجماعات الترابية بالجهة وشركاء آخرين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.