عمالة إقليم ميدلت تحتضن اجتماعا تحضيريا لموسم الخطوبة و مهرجان موسيقى الأعالي لسنة 2022

admin
2022-06-24T17:17:10+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin24 يونيو 2022
عمالة إقليم ميدلت تحتضن اجتماعا تحضيريا لموسم الخطوبة و مهرجان موسيقى الأعالي لسنة 2022

ترأس عامل صاحب الجلالة على إقليم ميدلت السيد المصطفى النوحي يوم الخميس 23 يونيو 2022 بمقرالعمالة، اجتماعا تحضيريا لتنظيم نسخة هذه السنة لموسم الخطوبة و مهرجان موسيقى الأعالي بإملشيل بعد انقطاع دام سنتين بسبب جائحة كوفيد 19.

و قد عرف هذا اللقاء مشاركة و تبادل آراء ممثلي مختلف المصالح، بحضور السيد الكاتب العام للعمالة، السيد رئيس المجلس الإقليمي، السيد نائب رئيس المحكمة الابتدائية و السيد نائب وكيل جلالة الملك لدى المحكمة الابتدائية، السادة رؤساء المصالح الأمنية، السيد رئيس قسم جرد و توثيق التراث بمديرية التراث التقافي بوزارة الشباب والثقافة والتواصل، وممثلي المصالح الجهوية والإقليمية لقطاعات الثقافة والسياحة والفلاحة والغرف المهنية، والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان، والسلطة المحلية بإملشيل و بوزمو ورؤساء الجماعات الترابية بدائرة إملشيل ، اضافة الى المندوب الإقليمي للمقاومة وأعضاء جيش التحرير و بعض فعاليات المجتمع المدني.
وفي كلمة له أكد السيد العامل على أهمية هاتين التظاهرتين لإذكاء الرصيد والتراث الثقافي اللامادي للمنطقة، و حمايته من الاندثار، حيث كانت و ستظل تمثل تقليدا اجتماعيا متجدرا في تاريخ المنطقة وجب النهوض به و إحيائه للأجيال القادمة. و قد تقرر تنظيم موسم الخطوبة و مهرجان موسيقى الأعالي هذه السنة خلال أيام 22-23-24-25 شتنبر 2022.
و في نفس السياق أكد السيد رئيس المجلس الإقليمي و السادة رؤساء الجماعات الترابية بدائرة إميلشيل أن موسم الخطوبة و مهرجان موسيقى الأعالي له دلالة تاريخية و ثقافية و أعربوا عن كامل استعدادهم للمسهامة في إنجاح تنظيم هاتين التظاهرتين .

كما أعرب كافة المدعويين من جهتهم عن استعدادهم وانخراطهم من أجل المساهمة في تنظيم نسخة هذه السنة على الوجه المطلوب عبر تسخير كافة الوسائل اللوجستيكية لكي تمر هاتين المناسبتين في أحسن الظروف.


وفي الختام دعا السيد العامل كافة المتدخلين و الشركاء إلى التنسيق المحكم وتظافر جهود جميع الفاعلين والشركاء من أجل التحضير الجيد لهاتين التظاهرتين عبر تشكيل لجان محلية حتى تحقق نسخة هذه السنة النجاح المنشود على كافة المستويات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.