وضعية تقدم إنجاز برنامج محاربة الفوارق المجالية والاجتماعية بالعالم القروي – برنامج الطرق

admin
2022-06-24T15:58:46+00:00
آخر الأخبارجهوية
admin24 يونيو 2022آخر تحديث : الجمعة 24 يونيو 2022 - 3:58 مساءً
وضعية تقدم إنجاز برنامج محاربة الفوارق المجالية والاجتماعية بالعالم القروي – برنامج الطرق
تنغير انفو - متابعة

جرت خلال هذا الأسبوع، عملية فتح طلبات العروض المتعلقة بثمانية مشاريع بمجموعة من الجماعات الترابية المنتمية لأقاليم جهة درعة تافيلالت، وذلك في إطار برنامج عمل مجلس الجهة لسنة 2022، المتعلق بتنفيذ برنامج محاربة الفوارق المجالية والاجتماعية بالعالم القروي، في شق إنجاز الطرق.

و فيما يخص إقليم تنغير، فإن الأمر يتعلق، ببناء الطريق الرابطة بين الطريق الوطنية رقم 17 و دواوير تامرغوت، تومرت، تالغازيت، الخطارة، تنفتيت، أزرك و الطريق الجهوية رقم 708، تحديدا بالجماعة الترابية النيف، على طول 27.33 كلم، بكلفة تقديرية تتجاوز 55 مليون درهم، إلى جانب بناء الطريق الرابطة بين الطريق الوطنية رقم 12 و مركز مصيصي تغروط ازاك و بواضيل ، تحديدا بالجماعة الترابية امصيصي، و بكلفة تقديرية تتجاوز 35 مليون درهم.

أما إقليم ميدلت، فيتعلق الأمر ببناء الطريق غير المصنفة الرابطة بوتخوباي ايت الحاج ايت عدي ايت امحمد و تفراوت نتوكا على طول 18.17 كلم، تحديدا بالجماعة الترابية تزي ن غشو، بكلفة تقديرية تتجاوز 29 مليون درهم، إلى جانب بناء الطريق غير المصنفة الرابطة بين الطريق الوطنية رقم 15 و دواري تاغزوت و أولاد الطير على طول 15.80 كلم، تحديدا بالجماعة الترابية ميبلادن، بكلفة تقديرية تتجاوز 28 مليون درهم.

وبإقليم الرشيدية، فقد جرى فتح طلبات عروض بناء الطريق المؤدية الى دوار لحرون بالجماعة الترابية أملاكو، بكلفة تقديرية تتجاوز 9 مليون درهم، إلى جانب بناء الطريق غير المصنفة الرابطة بين قصر بودنيب وقصر الطاوس بالجماعة الترابية واد النعام، بتكلفة تقديرية تتجاوز 3 مليون درهم، فضلا عن بناء الطريق الرابطة بين الطاوس واوزينة على طول 35 كلم، تحديدا بالجماعة الترابية الطاوس، ” الشطر الثاني: من الجدايد الى اوزينة (13.24 كلم). بتكلفة تقديرية تتجاوز 37 مليون درهم.

و بإقليم ورزازات، يتعلق الأمر ببناء الطريق الرابطة بين الطريق الإقليمي رقم 1514 من النقطة الكيلومترية 000+00 إلى النقطة رقم 35+032 ، بتكلفة تقديرية تتجاوز 62 مليون درهم، حيث يرتقب أن تعطى إنطلاق الأشغال بكل هذه المشاريع فور الانتهاء من المساطر الإدارية الخاصة بإسناد هذه الصفقات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.