المؤسسة المغربية لكفاءات الغد تزود مترشحي الباك بالماء المعدني

admin
2022-06-19T20:38:17+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin19 يونيو 2022
المؤسسة المغربية لكفاءات الغد تزود مترشحي الباك بالماء المعدني

في مبادرة تعد الأولى من نوعها على صعيد إقليم تنغير وجهة درعة تافيلالت، أقدمت المؤسسة المغربية لكفاءات الغد المغربية التي يتواجد مقرها بقلعة امکونة على تزويد المؤسسات التعليمية المنتمية لدائرتي بومالن دادس وقلعة مكونة بالماء المعدني.

وفي تصريح لعضو بالمؤسسة ، أكد بأن عملية توزيع قنينات الماء المعدنية تأتي في إطار توفير الظروف الملائمة لمترشحي الباكالوريا الرسميين منهم والأحرار، ويضيف بأن المبادرة أتت من خلال مبادرات لأشخاص ذاتيين قاموا بالمساهمة من أجل ناشئة تنغير.

ويضيف ذات المتحدث بأن المبادرة تعد الأولى من نوعها بإقليم تنغير والتي أقدمت عليها المؤسسة المغربية لكفاءات الغد ، حيث ساهمت كذلك في تقديم الدعم اللازم استعدادا للإمتحانات الإشهادية في جميع المستويات بالجماعات الترابية بإقليم تنغير،ولا زال الدعم مستمر بالنسبة لمستوى الثالثة اعدادي و السادس ابتدائي. وتطوع لتكل المهام النبيلة أساتذة أكفاء وبشكل تطوعي لذلك.

ويُذكر أن المؤسسة المغربية لكفاءات الغد تهدف دعم التميز واعداد وتنفيذ برامج لدعم ومواكبة المتفوقين دراسيا ولجميع فئات الشباب الحريص علىى بناء مستقبله/ مستقبل المغرب، تمكين المتفوقين دراسيا من متابعة واتمام مشوارهم الدراسي والأكاديمي في مؤسسات ومعاهد وطنية ودولية عليا ومهنية، مواكبة الفئة المستهدفة في كل الجوانب الحياتية من اجل تكوين نخبة قادرة على التأثير في المحيط بشكل ايجابي ، القيام بزيارات ميدانية ليكتشف التلاميذ افاق ما بعد البكالوريا، وتبادل التجارب والافكار والانفتاح على الاخر ، تسهيل ولوج دوي الاحتياجات الخاصة للخدامات الاجتماعية وجعلهم في قلب اهتمامات المؤسسة ، تنظيم ورشات في مهارات القيادة والتواصل، وتقوية القدرات الشخصية للفئة المستهدفة، الرفع من مردودية الفئات المستهدفة ودالك عن طريق تكتيف دروس الدعم والتقوية ،تشجيع تمدرس الفتاة وادماج المرأة والرفع من قدراتها التدبيرية، تكوين طاقات مغربية تتميز بروح المواطنة والتفوق والابداع، ترسيخ قيم التعاون والتطوع في نفوس الفئات المستهدفة، تطوير البنية التربوية والتعليمية والثقافية جهويا ووطنيا ، تطوير مستوى اللغات الحية لدى الفئات المستهدفة.مع العلم أنها وضعت ضمن برنامجها السنوي لهذه السنة تنظيم قوافل للمرافقة ومخيمات تربصية لفائدة متفوقي درعة تافيلالت في البكالوريا استعدادا لاجتياز مباريات و لوج المعاهد العليا و المدارس الخاصة و الأقسام التحضيرية و الكليات دات الاستقطاب المحدود.
تنغير أنفو – متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.