اتفاقية تمويل و إنجاز مشروع محاربة الحرائق وتهيئة واحات درعة تافيلالت تدخل حيز التنفيذ

admin
2022-06-19T15:23:45+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin19 يونيو 2022
اتفاقية تمويل و إنجاز مشروع محاربة الحرائق وتهيئة واحات درعة تافيلالت تدخل حيز التنفيذ

قالت مصالح إدارة مجلس الجهة، انها توصلت باتفاقية مؤشر عليها من طرف وزارة الداخلية، حول “تمويل و إنجاز مشروع محاربة الحرائق وتهيئة وتأهيل واحات درعة تافيلالت”، بين كل من ولاية جهة درعة تافيلالت و مجلس جهة درعة تافيلالت والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات و شجر الأركان و المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لتافيلالت و المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لورزازات و المديرية الجهوية للاستشارة الفلاحية لجهة درعة تافيلالت والقيادة الجهوية للوقاية المدنية بجهة درعة تافيلالت.

و حسب المصالح نفسها، فإن المشروع، الذي يهدف إلى الحماية من الحرائق و تأهيل الواحات ذات الأولوية التي تعاني من ظاهرة الحرائق و سيتم تنفيذه على مدى ثلاث سنوات، يتكون من دراسة و تهيئة ممرات ومسالك داخل الواحات لتسهيل التدخلات و تجهيز الواحات بنقط الماء وإحداث أبراج مراقبة مجهزة و تهيئة السواقي و الخطارات وتنقية أعشاش النخيل و توزيع الفسائل و بناء وتجهيز وحدات القرب للوقاية المدنية، فضلا عن توفير آليات و معدات خاصة للتدخل السريع عن قرب و تجهيز مواكبة التعاونيات الخدماتية والتنظيمات المهنية لتوفير يد عاملة مؤهلة، إلى جانب اقتناء آليات لتدوير و تثمين مخلفات النخيل و تجهيز المسالك الواحاتية بالإنارة العمومية عبر اللوحات الشمسية و التكوين والتحسيس.

وسيكلف هذا المشروع، حسب المصادر نفسها، حوالي 54 مليار سنتيم، حددت فيها مساهمة مجلس جهة درعة تافيلالت، في مبلغ 13 مليار سنتيم، على مدى ثلاث سنوات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.