تلمي.. احساين أعنوز ينجح في ربط جهتين عبر خلق قطب سياحي متميز

admin
2022-06-18T07:20:39+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin18 يونيو 2022
تلمي.. احساين أعنوز ينجح في ربط جهتين عبر خلق قطب سياحي متميز

بعد اللقاءات التواصلية التي قام بها رئيس الجماعة الترابية تلمي السيد احساين مع ممثلي جماعتي زاوية أحنصال بإقليم ميدلت وأعضاء عن جماعة بوزمو التابع لإقليم ميدلت ،تم التوصل إلى خلق قطب سياحي ثلاثي متميز على صعيد تراب الجماعات الثلاثة وعلى صعيد جهتي درعة تافيلالت وبني ملال خنيفرة.

وحسب رئيس جماعة تلمي فالمبادرة التنموية تروم تشجيع التوافد السياحي بالجماعات الثلاثة التي تحتوي على مؤهلات سياحية هامة ومناظر جبلية خلابة ومآثر تاريخية مُغرية ومغارات ساحرة ستعمل على تشجيع السياحة الداخلية والخارجية بالمنطقة التي تعاني من العزلة .

ويضيف ذات المتحدث بأن مجلس جماعة تلمي وبتنسيق مع السلطات المحلية والإقليمية بإقليم تنغير ومجلس جهة درعة تافيلالت ، استطاع وضع برنامج فك العزلة على الساكنة و ربط إقليم تنغير جهة درعة تافيلالت بجماعة زاوية أحنصال إقليم أزيلال جهة بني ملال خنيفرة و جماعة بووزمو إقليم ميدلت، و بهذه الزيارات الميدانية المتميزة وافقت المجالس الجماعية الثلاثة على عقد لقاءات رسمية مع السادة عمال الأقاليم الثلاثة من أجل توقيع إتفاقية شراكة و تعاون بين هاته المجالس في المستقبل القريب قصد الإشتغال على خلق مثلث و قطب سياحي سيساعد على تنمية هذه المناطق و خلق فرص العمل لساكنة المناطق الجبلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.