بومالن دادس…افتتاح أيام برنامج مؤازرة حول مشروع التمكين الاقتصادي للمرأة بالعالم القروي

admin
2022-06-10T00:25:25+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin10 يونيو 2022
بومالن دادس…افتتاح أيام برنامج مؤازرة حول مشروع التمكين الاقتصادي للمرأة بالعالم القروي

تنغير أنفو : بومالن دادس

افتتحت مساء اليوم الخميس 09 يونيو الجاري ،أشغال برنامج مؤازرة حول مشروع التمكين الاقتصادي للمرأة بالعالم القروي لفائدة النساء الفاعلات في مجال الاقتصاد الاجتماعي التضامني بدائرة بومالن دادس إقليم تنغير.
وقد نظم البرنامج من طرف فيدرالية بومالن دادس بتنسيق مع جماعة بومالن دادس و بدعم من وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي و الاقتصادي التضامني الاجتماعي وبشراكة مع المركز المغربي للدراسات والأبحاث والتنمية الترابية وسيستمر البرنامج طيلة أيام 9 و 10 و 11 يونيو الجاري بالفضاء الثقافي بومالن دادس.
يأتي برنامج مؤازرة في إطار مشروع تمويل مشاريع تنموية لفائدة المؤسسات و الجمعيات و شبكات الجمعيات العاملة في مجال الاقتصاد الاجتماعي و التضامني للتخفيف من الاثار الاقتصادية و الاجتماعية للجائحة على منظمات الاقتصاد الاجتماعي و التضامني ذات الاثر الايجابي على التنمية المستدامة.

و حضر الجلسة الافتتاحية ممثل المجلس الجماعي بومالن دادس، و ممثل المركز المغربي للدراسات و الأبحاث في التنمية الترابية، و ممثل الوكالة الوطنية لانعاش التشغيل و الكفاءات بتنغير، و ممثل جمعية مجموعة ذات النفع الاقتصادي، و الدكتور حسن ازواوي نائب عميد كلية الاقتصاد بجامعة ابن طفيل بالقنيطرة و مؤطر التكوينات في المجال التعاوني.

وقد افتتحت الجلسة بكلمة رئيس الفدرالية الأستاذ موح الحضري الذي رحب بالحاضرين و المشاركين و المشاركات و شكرهم على تلبية الدعوة، كما شكر كل الداعمين و الشركاء و السلطات المحلية و الاعلام و الجنة المنظمة، و اشار ان هدف الدورة هو تقوية قدرات الفاعلات و المتعاونات و اكتساب التعاونيات للقدرات الأساسية من أجل الولوج الى العمل التعاوني و التشيغل الذاتي،و ترسيخ اقتصاد تضامني اجتماعي يساير التطورات الراهنة و التحديات الاقتصادية.
كما ساهم كل الحاضرين على منصة الجلسة الإفتتاحية بكلمات كلها تلامس الموضوع الاساس كل من جانب تخصصه.
بعدها تشرف الدكتور عبد القادر الخاضري و الدكتور الحسين اغلان و الدكتور حسن ازواوي على مناقشة تفاعلية مع المتعاونات المشاركات من مختلف الجماعات الترابية بدائرة بومالن دادس حوالي 40 مشاركة، حول موضوع ” الاقتصاد الاجتماعي التضامني: العمل التعاوني و التشغيل الذاتي” .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.