الإعلام الجمعوي موضوع دورة تكوينية من تأطير الإعلامي وحيدي

admin
2022-05-30T02:12:46+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin30 مايو 2022
الإعلام الجمعوي موضوع دورة تكوينية من تأطير الإعلامي وحيدي

أطر وحيدي طارق الإعلامي والمراسل الصحفي دورة تكوينية تحت عنوان الإعلام الجمعوي ، الدورة التي نظمتها الجمعية الوطنية للطفولة والتربية الإجتماعية والتي استفاد منها ازيد من 30 مشارك اغلبهم فاعلين جمعويين .

وتطرق وحيدي الى أهمية الإعلام وضرورته في التنظيمات الجمعوية مشيرا الى اهميته في تسويق انشطة الجمعية والتعريف بها وكذا استقطاب منخرطين جدد خصوصا الشباب داخل التنظيم الجمعوي .

كما ذكر ، بعض الخطوات العملية الضرورية التي يقوم بها المسؤول الإعلامي داخل التنظيم الجمعوي من أجل ترويج وتسويق انشطة الجمعية وإقناع وسائل الإعلام لمواكبة منوها ببعض الإشكالات والصعوبات التي قد يصادفها المسؤول الإعلامي .

كما أشار الى الطرق الحديثة التي يحتاجها المسؤول الإعلامي للوصول الى الجمعية ومذا تريد وسائل الإعلام باستحضارهم لبعض الشروط التي قد تعتبر تعجيزية وقد يصادفها داخل الجمعية .

كما تطرق الى الخبر الصحفي وخصائصه وكذالك البلاغ الصحفي والتقرير الصحفي ومتى تكون الجمعية بحاجة لعقد ندوة صحفية .

كما اشار في الختام الى الإذاعات الجمعوية التي تشتغل داخل التنظيمات الجمعوية والدور الكبير الذي تلعبه في خلق تفاعل بين المجتمع المدني في منطقة معينة وكيف يمكن النهوض بها .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.