تلمي.. انطلاق عملية ترقيم أضاحي عيد الأضحى 2022

admin
2022-05-26T22:51:34+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin26 مايو 2022
تلمي.. انطلاق عملية ترقيم أضاحي عيد الأضحى 2022
تنغير انفو

استعدادا لعيد الاضحى المبارك 2022 انطلقت بالجماعة الترابية تلمي ( إقليم تنغير) عملية ترقيم أضاحي العيد، والتي شملت رؤوس المواشي من الأغنام والماعز ، والتي يُشرف عليها المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا) وبتنسيق مع رئيس جماعة تلمي وعضو الغرفة الفلاحية لجهة درعة تافيلالت .

وفي تصريح للسيد احساين أعنوز عضو الغرفة الفلاحية لجهة درعة تافيلالت فعملية ترقيم أضاحي العيد لسنة 2022 تمر في ظروف حسنة، من خلال تجنيد تقنيين ذوي كفاءة عالية، رغم الظروف التي تمر منها السنة الفلاحية من شبح الجفاف وارتفاع أسعار أعلاف المواشي التي أثقلت كاهل الرُّحل والفلاحين على حد سواء .

ويضيف ذات المتحدث بأن الجماعة الترابية تلمي تعمل جاهدة على توفير الأعلاف المدعمة وتأطير جمعيات الرحل من خلال برامج الإغاثة المخصصة لذلك من أجل توفير أضاحي ذات جودة عالية بهدف تلبية احتياجات الأسواق الوطنية بكبريات المدن بسلالات الأغنام والماعز.

وفي ذات السياق تقدم ممثل الغرفة الفلاحية لجهة درعة تافيلالت بالشكر الجزيل للمدير الإقليمي للسلامة الصحية السيد ” يوسف وكيل “يقوم المكتب الوطني للسلامة الصحية ، مشيرا للأدوار التي يقوم بها في إطار تتبع عمليات ترقيم رؤوس المواشي علاوة على مراقبة جودة مياه شرب الأضاحي والأعلاف والأدوية المستعملة لدى الفلاحين والرحل بجماعة تلمي.

ويُذكر أن جماعة تلمي تعتبر من بين المناطق المزودة للسوق الوطنية بمواشي أضاحي العيد كل سنة نظرا لما تمتاز بها من جودة عالية واستعمال للأعلاف الطبيعية والتتبع المستمر المستمر للقطيع من طرف مصالح الجماعة الترابية لتلمي والمصالح البيطرية بإقليم تنغير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.