امغران: جمعية شباب أسغموا تنظم عملية التشجير بمدرسة اكنان

admin
2022-05-24T07:40:48+01:00
آخر الأخبار
admin24 مايو 2022
امغران: جمعية شباب أسغموا تنظم عملية التشجير بمدرسة اكنان
عبد العزيز اقباب

قامت جمعية شباب أسغموا للتربية والثقافة والتنمية الاجتماعية بشراكة مع جمعية طلبة وطالبات إمغران، وذلك حرصا على تنفيذ بعض النقاط المسطرة ضمن أهدافهما التنموية، يومه الأحد 22 ماي 2022 بغرس أكثر من ثلاثين شتلة من مختلف الأنواع بمدرسة اكنان بدوار أسغموا أيت زغار بامغران إقليم ورززات.

وقد جاءت هذه العملية بعد حاجة المؤسسات التعليمية بالمنطقة إلى غطاء أخضر يزين ويغذي الجو المؤسساتي بمختلف الفضاءات التعليمية بالمنطقة، وبعد جهود عدة من شباب غيور على الشأن المحلي والتعليمي على وجه الخصوص بإمغران.

وتمت هذه المبادرة عن طريق العديد من الشراكات التي كانت جمعية طلبة وطالبات امغران المحور الرئيسي ضمنها كونها المتقدمة بالفكرة، حيث استفادت من أكثر من 200 شتلة بعد الطلب الذي تقدمت به للمركز الجهوي للإستثمار الفلاحي بورززات، والتي وزعتها حسب الطلبات التي توصلت بها، حيث كانت إعداديتي إمي نولاون و الشهيد المدني شفيق وكذا ثانوية توندوت التأهيلية أولى المؤسسات المستفيدة، ليأتي الدور على مجموعة من المدارس الإبتدائية والتي كانت مدرسة اكنان بدوار أسغموا أيت زغار إحداها.

وكان الفضل في تنفيذ هذه العملية لأعضاء مكتب الجمعية السالفة الذكر وكذا تلاميذ وحارس المدرسة المعنية وبعض المتطوعين من ساكنة دوار اكنان، وقد عبر العديد منهم على مدى جدية المبادرة، كما  ثمنوا جهود الشباب في إحداث التغيير بالمنطقة في حدود الإمكانيات المتاحة، كما طالبوا أيضا بإعادة تنظيم مبادرات مشابهة والتي من شأنها الرفع من جاهزية وملائمة الوسط المدرسي لما له من أهمية ودور كبير في التأثير على نفسية المتعلمين.

وفي الأخير تشكر جمعية شباب أسغموا للتربية والثقافة والتنمية الاجتماعية في شخص رئيسها كل الشركاء المساهمين في إنجاح هذه العملية من جمعية طلبة وطالبات إمغران، والمركز الجهوي للإستثمار الفلاحي بورززات، وإدارة مجموعة مدارس أيت زغار، وغيرهم من أيادي الجود والخير الساعية إلى تشجيع هؤلاء الشباب للنهوض بالمنطقة من كل الجوانب، كما تسعى إلى تعميم الإستفادة على مختلف المدارس والإدارات بالمنطقة في قادم المبادرات.

IMG 20220524 WA0007 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.