البلاغ الصحفي للدورة 27 لملتقى سجلماسة لفن الملحون

admin
2022-05-23T21:37:12+01:00
آخر الأخبارثقافة و فنجهوية
admin23 مايو 2022آخر تحديث : الإثنين 23 مايو 2022 - 9:37 مساءً
البلاغ الصحفي للدورة 27 لملتقى سجلماسة لفن الملحون

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، تنظم وزارة الشباب والثقافة والتواصل -قطاع الثقافة- بتعاون مع ولاية جهة درعة تافيلالت وبدعم من جماعة مولاي علي الشريف، الدورة 27 لملتـقـى سـجـلماسـة لـفـن الـمـلحـون أيام 27 و 28 و 29 ماي 2022 بمدينة الريصاني تحت شعار: “فن الملحون بين رهان الهوية وتحديات التجديد”.


إن فن الملحون الذي يعتبر نمطا موسيقيا يميز المغرب عن باقي البلدان العربية، هو بحق رافدا من روافد الحضارة والهوية الوطنية وتجليا من تجليات العبقرية والنبوغ الموسيقي المغربي.


ويشكل هذا الملتقى الذي أصبح موعدا قارا ومحطة أساسية في أجندة المهرجانات التراثية التي تنظمها وزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الثقافة مناسبة لتكريس قيم التنوع الثقافي الوطني انسجاما مع استراتيجيتها الـرامية إلى الحفاظ على الموروث الثقافي والفني وحماية ذخائر التراث اللامادي في مختلف تجلياته الإبداعية والتعبيرية.

يتميز برنامج هذه الدورة بمشاركة 10 أجواق فنية تمثل مختلف جهات المملكة بالإضافة إلى منتخب مكون من فرق محلية، كما يتضمن البرنامج فقرات ثقافية وفنية مختلفة من ضمنها:
حفل افتتاح يتخلله تكريم فنانين وباحثين؛
سهرات فنية؛
ندوة علمية في موضوع: “البحث الأكاديمي شرط للنهوض بتراث الملحون” بمشاركة أساتذة وباحثين؛
مسابقة الإنشاد للفئة العمرية اقل من 18 سنة؛

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.