أيت سدرات الجبل العليا …المحطة الثانية من قافلة حفل التميز الأولى

admin
2022-05-22T15:04:21+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin22 مايو 2022
أيت سدرات الجبل العليا …المحطة الثانية من قافلة حفل التميز الأولى

تنغير أنفو : أيت سدرات

في إطار تنفيد برنامج و خطة عمل تسيير وحدات التعليم الأولي داخل أسوار المؤسسات التعليمية العمومية بالمديرية الاقليمية تنغير لوزارة التربية الوطنية و التعليم الاولي و الرياضة،
نظمت فدرالية جمعيات بومالن دادس الكبرى صباح يوم السبت 21 ماي 2022 صبحية تربوية تنشيطية بساحة مدرسة أيت همرو ابراهيم مجموعة مدارس ايت ملوان بجماعة ايت سدرات الجبل العليا.

وقد استفاد من هذا النشاط أطفال وحدة مركزية مجموعة مدارس ايت توخسين، و وحدة أيت عمرو ابراهيم، و وحدة أيت همو بمجموعة مدارس أيت ملوان، و أطفال روض البراءة بدوار أيت عمرو ابراهيم.
وتأتي الصبحية التربوية التنشيطية كمحطة ثانية لبرنامج قافلة التميز الأولى من نوعها بإقليم تنغير، التي تنظمها فدرالية جمعيات بومالن دادس الكبرى بتنسيق مع فرقة التنشيط التربوي بومالن دادس لاحياء جميع المناسبات و أعياد الميلاد لفائدة أطفال 14 وحدة للتعليم الأولي و رياض الأطفال التقليدية بجماعات تلمي ، امسمرير، أيت سدرات الجبل العليا، بومالن دادس، قلعة مكونة، اكنيون وذلك من 14 ماي إلى 04 يونيو 2022 على أربعة محطات تنشيطية تحت شعار : ” تشجيع التميز رافعة لبناء جيل المستقبل”.
افتتحت أنشطة الصبحية التربوية بآيات بينات من الذكر الحكيم من اداء الاطفال جماعة، ثم النشيد الوطني المغربي على شكل لوحة فنية من أداء أطفال الوحدات الثلاثة و أطفال الروض التقليدي، ثم كلمة المشرف على البرنامج السيد احمد زرير الذي رحب بالحاضرين و شكرهم على تلبية الدعوة و قدم السياق العام لقافلة حفل التميز، و شكر الداعمين و المساندين على التنظيم، كما شكر ساكنة الدوار شبابا و رجالا و نساء بصفة خاصة، و سكان الجماعة الترابية بصفة عامة على حسن الإستقبال و الضيافة و الثقة في الأعمال التربوية و الخيرية التي نتواضع بها في سبيل تنمية المنطقة. ثم كلمة رئيس الفدرالية السيد موح الحضري الذي بدوره شكر الحاضرين و أكد على أهمية التعليم الأولي في إصلاح المنظومة التربوية، باعتباره قاعدة الاصلاح التربوي، بالنظر لما يخوله للأطفال من اكتساب مهارات وملكات نفسية ومعرفية، تمكنهم من الولوج للدراسة، و تشجيعهم على التفوق.
ثم كلمة السيد عبد اللطيف المديوني أستاذ بمدرسة ايت عمر ابراهيم نيابة عن مدير مجموعة مدارس أيت ملوان فيها شكر الفدرالية و فرقة التنشيط التربوي و المربيات على الجهود المبذولة للرقي بالتعليم الأولي بالمنطقة.
ثم قدم أطفال الوحدات التعليمية ما مجموعه حوالي 80 طفل فقرات تنشيطية متنوعة تربوية هادفة تحت اشراف المربيات نعيمة امسداو، و فاتحة احمام، و نجاة الشاب، و فاطمة باروش، على شكل أناشيد و مسرحيات و رقاصات بالزي الأمازيغي المغربي تستهدف تنمية الذوق الفني لدى الأطفال بهدف تنمية روح التضامن و القيم الوطنية.

كما اتحفت فرقة التنشيط التربوية الصبحية بفقرات بهلوانية مزجت بين الضحك و الفكاهة والرسائل الأخلاقية و الانسانية و التربوية، حظيت بتنويه و استحسان من طرف الاطفال و الامهات و كل الحاضرين، و رسمت على محياهم الفرحة و السرور.
قبل الختام اشرف اعضاء مكتب الفدرالية و الوفد المرافق له على توزيع شواهد الشكر و التقدير على مدراء المؤسستين و المربيات، كما تسلم الأطفال شواهد التفوق الدراسي للموسم الدراسي 2021/ 2022 .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.