تنغير: منهجية تحرير الخبر الصحفي، موضوع ورشة تكوينية بثانوية زايد أحماد الإعدادية

admin
2022-05-21T23:45:24+01:00
آخر الأخبار
admin21 مايو 2022
تنغير: منهجية تحرير الخبر الصحفي، موضوع ورشة تكوينية بثانوية زايد أحماد الإعدادية
تنغير انفو

احتضنت القاعة الكبرى لثانوية زايد أحماد الإعدادية بتنغير، ورشة تكوينية في موضوع: “منهجية تحرير الخبر الصحفي” من تنظيم لجنة الإعلام والصحافة التابعة لنادي المهارات الحياتية والارتقاء الذاتي بالمؤسسة، وذلك مساء يوم السبت 21 مايو 2022، لفائدة تلاميذ وتلميذات المؤسسة.

الورشة من تأطير السيد عبد الحكيم الصديقي المشرف العام على مجلة الواحة للفكر والثقافة، والمراسل بجريدة تنغير أنفو الإلكترونية، والذي تحدث في مستهل الورشة عن دلالات مفهوم الصحافة، ومعنى التحرير الصحفي، وعن أدوار ومهام المراسل والمحرر الصحفي.

وخلال أشغال الورشة تحدث المؤطر عن مختلف الأجناس الصحفية، ليقف بالتفصيل عند طرق كتابة وتحرير الخبر الصحفي عبر تقنية الهرم المقلوب.

وفي تصريح له قال السيد نافع أبو عبد الله منسق نادي المهارات الحياتية والارتقاء الذاتي وإطار الدعم النفسي والاجتماعي بالمؤسسة: “إن هذه الورشة تأتي في إطار الأنشطة المدرسية التي تنظمها المؤسسة بهدف الارتقاء بمهارات التلاميذ والتلميذات، واكتشاف طرق ووسائل وتقنيات العمل الصحفي”.

وقد عرفت الورشة التكوينية التي استفاد منها أزيد من 30 تلميذا وتلميذة، تفاعلا إيجابيا مع موضوع الورشة، مع تنويههم/ن بمثل هذه المبادرات الجيدة التي تنظمها المؤسسة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.