ميدلت …إعطاء انطلاقة عدة مشاريع بمناسبة الذكرى 17 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

admin
2022-05-19T19:28:13+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin19 مايو 2022
ميدلت …إعطاء انطلاقة عدة مشاريع بمناسبة الذكرى 17 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

تنغير أنفو : متابعة

أعطيت مساء أمس الاربعاء18 ماي2022 بمقر عمالة ميدلت اجتماع موسع بمناسبة الذكرى السابعة عشر لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية حيث أشرف عامل الإقليم السيد المصطفى النوحي بحضور الكولونيل ماجور للحامية العسكرية بميسور؛ ورئيس المجلس الإقليمي؛ ورئيس المجلس العلمي المحلي؛ والنائبين البرلمانيين ( رشيد الطيبي علوي ورشيد عدنان ) والكاتب العام للعمالة ورئيس الشؤون الداخلية بها؛ ورجال السلطة؛ ورؤساء المصالح الأمنية والخارجية وأعضاء اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية انطلاقة الأنشطة المؤطرة من طرف التنسيقية الوطنية للتنمية البشرية بعمالة ميدلت.

وفي هذه المناسبة عبر عامل الإقليم في كلمة له عن اعتزازه بما حققته برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم ميدلت التي أبدع صاحب الجلالة الملك محمد السادس فلسفتها واعطى انطلاقتها منذ2005.فبتلك الروح التي ميزتها عملت عمالة ميدلت وحققت في ظرف وجيز انشاء 27 مقاولة ذاتية ؛وسهرت على تمويلها ومواكبة أعمالها؛ كما انجحت 6 مشاريع كبرى و9 مشاريع تواكبها بالتكوين الميداني لرفع المردودية وتجويدها.


وفي السياق ذاته قدم ممثل (جمعية اخيام) حصيلة الجمعية التي تربطها اتفاقية شراكة مع اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي يترأسها عامل الإقليم وتأكد بالارقام أن الحصيلة مشرفة للغاية.


وفي إطار تشجيع المقاولة تم توزيع شيكات لفائدة حاملي المشاريع في إطار برنامج تحسين الدخل والادماج الاقتصادي.


كما تم توزيع 35 نظارة طبية لفائدة تلاميذ مدرسة ابن زيدون بميدلت وهي العملية التي تندرج في سياق توزيع 3068 نظارة على 132 مؤسسة تعليمية بنفوذ مديرية ميدلت في حين تم تسليم جهازين طبيين لفائدة المستشفى الإقليمي بميدلت.


كما تم توقيع على اتفاقية لدعم مشروع الماء الصالح للشرب بجماعة النزالة واتفاقيات لتسليم 3 حافلات للنقل المدرسي واحدة مجهزة بأحدث التجهيزات الخاصة لفائدة الجمعية المغربية لدعم التمدرس لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة ؛والثانية لجماعة أيت عياش والثالثة لجماعة سيدي يحي ويوسف.

وفي الختام تم الدعاء الصالح لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.