امسمرير … فدرالية جمعيات بومالن دادس الكبرى تنظم قافلة التميز لفائدة وحدات التعليم الأولي

admin
2022-05-18T20:39:48+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin17 مايو 2022
امسمرير … فدرالية جمعيات بومالن دادس الكبرى تنظم قافلة التميز لفائدة وحدات التعليم الأولي

تنغير أنفو: بومالن دادس

نظمت فدرالية جمعيات بومالن دادس الكبرى صباح يوم السبت 14 ماي 2022 صبحية تربوية تنشيطية بمقر مجموعة مدارس امسمرير بجماعة امسمرير لفائدة أطفال وحدتا التعليم الأولي ايت علي ويكو بجماعة تلمي، و وحدة امسمرير.
وتأتي هذه الصبحية التربوية التنشيطية انطلاقة أولى لبرنامج قافلة التميز الأولى من نوعها باقليم تنغير، التي تنظمها فدرالية جمعيات بومالن دادس الكبرى بتنسيق مع فرقة التنشيط التربوي بومالن دادس لإحياء جميع المناسبات و أعياد الميلاد لفائدة أطفال 14 وحدة للتعليم الاولي و رياض الاطفال التقليدية بجماعات تلمي ، امسمرير، ايت سدرات الجبل العليا، بومالن دادس، قلعة مكونة، اكنيون ، من 14 ماي الى 04 يونيو 2022 على أربعة محطات تنشيطية تحت شعار : ” تشجيع التميز رافعة لبناء جيل المستقبل”.
في إطار تنفيد برنامج و خطة عمل تسيير وحدات التعليم الأولي داخل أسوار المؤسسات التعليمية العمومية بالمديرية الاقليمية تنغير لوزارة التربية الوطنية و التعليم الاولي و الرياضة.

وقد افتتحت أنشطة الصبحية التربوية بآيات بينات من الذكر الحكيم، ثم النشيد الوطني المغربي على شكل لوحة فنية من أداء أطفال الوحدتين، ثم كلمة رئيس الفدرالية السيد موح الحضري الذي رحب بالحاضرين و شكرهم على تلبية الدعوة و قدم السياق العام لقافلة حفل التميز، و أكد على أهمية التعليم الأولي في إصلاح المنظومة التربوية، باعتباره قاعدة الاصلاح التربوي، بالنظر لما يخوله للأطفال من اكتساب مهارات وملكات نفسية ومعرفية، تمكنهم من الولوج للدراسة، و تشجيعهم على التفوق،
ثم كلمة مدير مجموعة مدارس امسمرير فيها شكر الفدرالية و فرقة التنشيط التربوي و المربيتين على الجهود المبذولة للقري بالتعليم الأولي بالمنطقة، و أشار الى أهمية التشجيع و التحفيز في صفوف التلاميذ و الاطفال كالمساعدة على تحقيق الحاجات النفسية، و تحسين تطوير الافكار الابداعية، و المشاركة الفعالة.
بعدها قدم أطفال الوحدتين بمجموع 40 طفلا تحت تأطير و اشراف المربيتين كبيرة صابون و فاطمة درويش فقرات على شكل أناشيد و مسرحيات و رقاصات بالزي الأمازيغي المغربي تستهدف تنمية الذوق الفني لدى الاطفال بهدف تنمية روح التضامن و القيم الوطنية. كما قدم اعضاء فرقة التنشيط التربوي عروض بهلوانية فكاهية حظيت بتنويه و استحسان من طرف الاطفال ورسمت على محياهم الفرحة و السرور.
ثم فقرة توزيع شواهد الشكر و التقدير على مدراء المؤسستين و المربيتين، كما تسلم الأطفال شواهد التفوق الدراسي للموسم الدراسي 2021/ 2022 .

و تجدر الاشارة الى أن الصبحية حضرها أعضاء الفدرالية و المشرف على برنامج التعليم الأولي لدى الفدرالية، و مدير و أساتذة مجموعة مدراس امسمرير، و اباء وامهات و أولياء الاطفال من الجماعتين. و قد لقيت نجاحا باهرا من حيت الإستقبال و التنظيم المتميز.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.