قلعة مكونة …المؤسسة المغربية لكفاءات الغد تنظم ورشة حول إنشاء وتمويل المقاولة لفائدة شباب المنطقة

admin
2022-05-15T13:20:57+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin15 مايو 2022
قلعة مكونة …المؤسسة المغربية لكفاءات الغد تنظم ورشة حول إنشاء وتمويل المقاولة لفائدة شباب المنطقة

تنغير أنفو : متابعة

نظمت المؤسسة المغربية لكفاءات الغد يوم السبت 14 ماي 2022 على الساعة 15:00 زوالا بالقاعة الكبرى لجماعة قلعة مكونة ، ورشة تكوينية في مجال المقاولة والإستثمار تحت عنوان إنشاء المقاولة أهم المراحل وبرامج ومصادر التمويل ، من تأطير الأستاذ مصطفى الوردي مدير الوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاءات بتنغير إلى جانب الأستاذة فاطمة الزهراء العربوي مديرة منصة الشباب بتنغير .

وقد بدأت الورشة بكلمة المؤسسة المغربية لكفاءات في شخص السيد محمد مران الذي رحب بالمشاركين والمؤطرين ، وأبرز في كلمته أهمية مواكبة الشباب في بناء مشاريعهم الخاصة وولوج سوق الشغل ، كما أعطر نبذة حول المؤسسة المغربية لكفاءات وأهدافها التي تخدم التلاميذ والطلبة والطلبة المجازين والشباب بصفة عامة ، بعدها جاءت مداخلة مدير الوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاءات بتنغير ، حيث تطرق إلى نقط مهمة حول كيفية إنشاء المقاولة وتعريفها ، وورقة تعريفية تتعلق بدراسة الجدوى والمشروع ، إضافة إلى محور حول مصادر التمويل ، بعده جاءت مداخلة السيدة فاطمة الزهراء مديرة منصة الشباب بتنغير التي تطرقت بدورها عن كيفية استقبال المشروع خاصة مشاريع الشباب حاملي المشاريع وطريقة مواكبتهم وفق البرامج الذي وضعتها الدولة .
وحضر الدورة 60 مشاركا ومشاركة جلهم من الشباب الطامحين في ولوج مجال المقاولة، حيث أغنو النقاش بمداخلاتهم وملاحظاتهم وتساؤلاتهم القيمة وعبروا عن شكرهم الجزيل للمؤسسة على تنظيمها المحكم و كذا مشروعها الشبابي الذي سيساهم لا محالة في توجيه وتأطير شباب المنطقة .
واختتمت الورشة بكلمة المؤسسة المغربية لكفاءات الغد حيث جددت الشكر للمؤطرين وللحاضرين وقدمت شواهد الإعتراف والتقدير للأطر المشرفة على تاطير الورشة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.