بومالن دادس…فريق تزويت حي النهضة بطلا لدوري تلخيخت في نسخته 12

admin
2022-05-02T02:44:18+01:00
آخر الأخباررياضةمحلية
admin2 مايو 2022
بومالن دادس…فريق تزويت حي النهضة بطلا لدوري تلخيخت في نسخته 12

عبد المغيث ديحا/متابعة

بعد المواجهات اليومية و المبارزات الكروية الشيقة طيلة شهر رمضان الأبرك التي يشهدها ملعب تلخيخت بحي إمزيلن بومالن دادس ، أسدل الستار عن فعاليات دوري تلخيخت مساء اليوم الأحد 01 ماي 2022 المنظم من طرف جمعية تغرماتين ندادس بشراكة مع المجلس البلدي لبومالن دادس .
حيث تمكن فريقين من الوصول إلى مباراة النهائي من أصل 24 فريق من وجهات مختلفة ويتعلق الأمر بفريق تزويت حي النهضة و فريق شبيبة القبائل.
أعطيت إنطلاقت المقابلة بعد دخول الوفد واستعراض لوحة فنية من إنجاز جمعية تغرماتين ندادس ثم بالنشيد الوطني المغربي بصافرة الحكم الوطني محمد اسفولا لتبدأ المواجهة والإثارة بين الفريقين بالهجمات حيث كان التكافؤ سيد الموقف بين الفريقين ليتمكن لاعب تزويت من البصم على أول هدف و يكون السباق للتسجيل، هذا ما زاد من خوف فريق شبيبة القبائل الا أن تمكن لاعبها من البصمة على هدف التعادل لينهي على إثره الحكم هذا الشوط بالتعادل السلبي 1 مقابل1.
ثم انطلاق الشوط الثاني من المبارة و تبدأ على إثرها المواجهة الشرسة كلا الفريقين يريد صوب الكرة نحو مرمى خصمه و يكون سيد الموقف هذا ما زادا من الهجمات، الإثارة، الخوف، ليتمكن لاعب تزويت من تسجيل هدف ثاني لفريقه ويكون الهدف الأخير ،هدف فوزهم بعد إعلان الحكم على انتهاء المقابلة.
وبذلك تمكن فريق تزويت حي النهضة من الفوز و يكون سيد المقابلة ويكون بطلا لدوري تلخيخت في نسخته 12،و يكون وصيف الدوري فريق شبيبة القبائل و فريق تحاكورت ايت اونير في المركز الثالث بعد انتصاره على فريق ايت اوزين ب 6 مقابل 1 مساء يومه السبت في مقابلة الترتيب و يأتي هذا الأخير في المركز الرابع.
كما عرف حضور رئيس المجلس الجماعي لبومالن دادس وأعضائه و خليفة باشا باشوية بومالن دادس إضافة إلي ممثلي الجمعيات المدنية و الغيورين على الكرة المحلية.
و اختتم هذا العرس الكروي بتتويج جميع الفرق المشاركة في الدوري إضافة الى اللجنة الساهرة على انجاحه و كذا الطاقم التحكيمي و الطبي للدوري، إضافة إلى تتويج فريق تزويت حي النهضة بطل الدوري.
وتأتي حصيلة النهائية للدور بتسجيل 156 هدف دون احتساب ركلات الترجيح و إعطاء 148 إنظار (137بطاقة صفراء+11بطاقة حمراء)و يحصل لاعب فريق تحاكورت ايت اونير محمد أمكون على هداف الدوري ب( 12 هدف) و أحسن حارس يعود لمحمد ويديرن حارس شبيبة القبائل و أحسن حارس واعد عبد اللطيف مساعيد لاعب فريق افس ترموشت و أحسن لاعب أنوار كابيري من فريق أيت اوزين كما توج فريق الصداقة ايت بوالال بأنظف فريق في الدوري كما حصل مدرب فريق دادسية ايت طالب محمد الدرعي على أحسن مدرب.
ويأتي هذا في اطار تشجيع الرياضة المحلية و تنمية قدرات الشباب و إشعال روح المنافسة.
جدير بالذكر بأن دوري تلخيخت من بين الدوريات المعروف على صعيد جهة درعة تافيلالت و الذي أضاف تقنية الڤار لاول مرة تستعمل بالجنوب الشرقي بإمكانيات بسيطة و التي يسهر عليها رضوان اوجديد ،كما يعرف هذا الدوري اقبال جماهيري من مختلف المناطق المجاورة إضافة إلى أنه يحظى بتغطيات إعلامية من مختلف المنابر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.