الرشيدية: ندوة حول موضوع رمضان شهر القرآن وبناء الإنسان

admin
2022-04-24T15:41:32+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin24 أبريل 2022
الرشيدية: ندوة حول موضوع رمضان شهر القرآن وبناء الإنسان

متابعة _ يوسف القاضي

نظمت جمعية أولاد يوسف للثقافة والتنمية والعمل الاجتماعي بمدينة الريصاني اقليم الرشيدية يوم السبت 23أبريل2022 الموافق ل21رمضان1443ه، ندوة علمية تحت عنوان: «رمضان شهر القرآن وبناء الإنسان»

وقد أطر هذه الندوة مجموعة من الدكاترة واساتذة جامعيين، حيث تفضل الدكتور محمد امراني علوي بمداخلة موسومة ب: «مركزية المسجد في البناء الحضاري للأمة الإسلامية:مساجد قصور تافيلالت نموذجا.

ووقف الدكتور الفاضل هنا، على اهمية المساجد ودورها الريادي في تربية النشء، باعتبارها اولى المؤسسات العمومية في هكذا مناطق.

فيما وقف الدكتور الحبيب عيادي في مداخلته على دورالصيام وقراءة القرآن في تمتين الجانب الروحي للإنسان.

وأبرز الدكتور محمد الحفظاوي استاذ في الكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية في مداخلته: «معالم الهدي النبوي القرآني في رمضان.»

فيما ذهب الدكتور ادريس مولودي في مداخلته والتي اختار لها: « رمضان وتجديد الصلة بالقرآن.» عنوانا، الى ان الانسان في ظل المشاغل اليومية، وهجرانه للقران الكريم، ياتي رمضان فرصة ربانية لتجديد الصلة بالقران الكريم، ويبعث فيه الامل، ويحيي تلك الصلة الربانية التي تربط الانسان بخالقه حال مذاكرته للقرآن وتلاوته.

ويذكر ان الندوة كانت بتنسيق وتسيير الاستاذ عبدالفتاح مالكي نائب رئيس الجمعية، كما شهد اللقاء حضورا متنوعا من الرجال والنساء والأطفال ومختلف المستويات الثقافية والطبقات الاجتماعية وبعض الطلبة والطالبات والأساتذة وأطر من المجتمع المدني وأعضاء مكتب الجمعية ومنخرطيها، في ظل أجواء الليالي العشر المباركة من شهر القرآن والصيام، وما تعرفه المنطقة من اشتياق لهكذا مبادرات ربانية.

وختم اللقاء بدعاء جامع، واستحسن الحضور هذه الندوة المتميزة بمداخلات قوية ورائعة من طرف الاساتذة المحاضرين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.