الجديدة..لقاء تواصلي لعامل الإقليم مع ممثلي المنابر الإعلامية

admin
2022-04-17T12:36:14+01:00
آخر الأخباروطنية
admin17 أبريل 2022
الجديدة..لقاء تواصلي لعامل الإقليم مع ممثلي المنابر الإعلامية
عمر الخلفي - الجديدة

ترأس عامل إقليم الجديدة السيد محمد الگروج،صباح يومه الخميس 14 أبريل 2022،بقاعة الاجتماعات المتواجدة بمقر عمالة الجديدة لقاءا تواصليا مع ممثلي الصحافة المحلية والوطنية،للإجابة عن أسئلة واستفسارات الزملاء الصحفيين،ولتسليط الضوء على مجموعة من المنجزات التي يشهدها الإقليم أو للحصول على معلومة من منابعها الرسمية،واستعراض أهم القضايا التي تشغل بال الجميع.

كما حضر هذا اللقاء الكاتب العام للعمالة ومدير الشؤون الداخلية،ومدير الديوان.

واستهل اللقاء بكلمة ترحيبية للسيد العامل مبديا سروره بحضور ممثلي المنابر الإعلامية المعتمدين بالإقليم، حاثا الجميع على طرح استفساراتهم وانشغالاتهم كسلطة رابعة دون أدنى تحفظ أو تردد.

وفي جواب السيد عامل الإقليم عن حصيلة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية،أكد السيد محمد الگروج أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تنظم لقاءات تواصلية،يتم من خلالها تقديم إحصائيات ومشاريع متعددة،مؤكدا أن المنسق الإقليمي،بابه مفتوح في وجه الجميع لأخذ المعلومات المطلوبة.

وفيما يخص المركب الترفيهي “أكوا بارك”،أكد عامل الإقليم أنه هو الذي أوقف المشروع،بسبب الشكايات والخروج الإعلامي لمسؤولة عن البيئة في إحدى القنوات التلفزية الوطنية،وبعد دراسة الملف مع الجهات المعنية،اتضح أن صاحب المشروع يحترم جميع الشروط القانونية والبيئية،وقد أعطيت له مهلة ستة أشهر لإنجاز المشروع،الذي سيستفد منه أبناء المدينة والزوار على حد سواء،خصوصا أن هذا النوع من المركبات الترفيهية ممتازة وتوفر عدة فضاءات للراحة والاستجمام.

وبالنسبة للقاعة المغطاة ودار الثقافة بالبئر الجديد،فقد أكد السيد الگروج،أنه في القريب العاجل سيتم إفتتاحهما وستكون جاهزتين لإستقبال الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية بالمدينة،وسيتم أيضاً إحداث منطقة صناعية بالبئر الجديد على مساحة تقدر ب 200 هكتار.

أما عن الأحياء البحرية،فسيتم إحداث أربع مناطق،احداها باثنين اشتوكة،الهدف منها تربية الأحياء البحرية .

وعن تحرير الملك العمومي،فقد أكد السيد العامل أنه من اختصاصات الجماعات الترابية،أما دور السلطة فيكمن في المؤازرة وهناك مجهودات جبارة تبذل في هذا المجال،كما أن هناك اشتغال في برنامج يجمع السلطات والجماعات لإيجاد الحلول والبدائل للباعة المتجولين.

وفيما يتعلق بمشكل سيارات الأجرة الصغيرة،فقد أكد السيد الگروج،أنه عقد أكثر من خمس اجتماعات مع الهيئات النقابية المسيرة للقطاع وتم الإتفاق على التسعيرة والعداد والاختلاف الوحيد هو كيفية اختيار المنسق (أمين سيارات الأجرة الصغيرة).

وبالنسبة لميزانية 400 مليون سنتيم،التي تم رصدها لصيانة الطرق،أكد العامل أنها غير كافية لإصلاح شارع واحد،وأنه طلب من جميع أعضاء مجلس جماعة الجديدة بأن يتم تخصيص الفائض السنوي لصيانة جميع الشوارع عوض ترقيع الحفر.

كما أكد السيد عامل الإقليم لممثلي وسائل الصحافة المحلية والوطنية أن بابه مفتوح في وجه الإعلام،وأن هناك مكلفة بالتواصل داخل العمالة مستعدة للاجابة عن كل التساؤلات لتنوير الرأي العام.

هذا،وقد ثمن ممثلوا المنابر الإعلامية المحلية والوطنية هذا اللقاء المثمر والذي من شأنه أن يزود الجسم الصحفي المحلي والوطني بالمعلومة التي تمكنه من القيام بمهامه والإسهام في التعريف بمؤهلات الإقليم متمنيين أن يحدو رؤساء الجماعات الترابية ورؤساء المصالح الخارجية حدو عامل الإقليم والإنفتاح على ممثلي الإعلام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.