قلعة امكونة : مسابقة تجويد القرآن الكريم استعداد لملتقى ليالي رمضان

admin
2022-04-11T14:40:23+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin11 أبريل 2022
قلعة امكونة : مسابقة تجويد القرآن الكريم استعداد لملتقى ليالي رمضان
محمد العسري

في إطار الإستعداد لملتقى ليالي رمضان في نسخته الرابعة، والذي ينظم بمناسبة شهر رمضان المبارك تحت لواء جمعية بصمة أمل للتنمية والثقافة بتنسيق مع جمعية ابراحن وبشراكة مع المجلس العلمي لتنغير، وذلك بجماعة ايت سدرات السهل الغربية التابعة ترابيا لعمالة اقليم تنغير، نُظمت مسابقات إقصائية في تجويد القرآن الكريم في ثلاثة محطات، وذلك في الفترة الممتدة بين 05 رمضان و 08 منه بغية اختيار الفائزين الذين سيشاركون في الملتقى .

البداية كانت من مقر جمعية ابراحن بجماعة ايت سدرات السهل الغربية حيث عرفت فعالياته توافد مجموعة من المتباريين من مختلف دوار الجماعة وبأعمر متباينة، حيث فاق عددهم 100 متباري ، وكانت المنافسة بين المشاركين محتدمة، وتواصلت الأجواء الروحانية بمحطة قلعة امكونة عندما التئمت اللجنة المنظمة بالمركز التقافي التي استقبلت أزيد من 75 مشارك من مختلف دواوين وأحياء المدينة على غرار مساكين من تنغير و ورزازات والنواحي، هذا وقد واصلت الجهة المنظمة مسلسل الإقصائيات بجماعة ايت واسيف حيث توافد على القاعة المتعددة التخصصات أكثر من 80 مشارك من مختلف الأعمار وكذا المستويات التعليمية ، واتسمت المحطة الثالثة كذلك بجو من المنافسة والشغف الكبيرين من أجل بلوغ نهائيات ملتقى رمضان.

هذا وقد تخلل المراحل الإقصائية مجموعة من الأنشطة من قبيل أناشيد دينية وأمداح نبوية، فضلا على أن المسابقة ساد فيها جو روحاني قرآني أصغت آذان القلوب إلى تلاوات مباركات بما أفاء الله تعالى على المشاركين من شدي الألحان وصفاء الأصوات. ولم يخلو جو التباري من إرشادات وتوجيهات لجنة التحكيم التي شملت مجال التجويد والعلوم عموما، و التي أشرفت على إختيار المتأهلين البالغ عددهم 40 ، والذين سيدخلون مرحلة جديدة من التباري إبداء من العاشر رمضان 1443.

وتهدف هذه المسابقة الدينية حسب تصريحات متفرقة لإدارة الملتقى إلى تشجيع الأجيال الصاعدة على حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده، واكتشاف المواهب الشابة في هذا المجال.

وتجدر الإشارة إلى أن ليالي رمضان يقص شريطها بعد الصلاة التراويح مباشرة، وتكون فقراتها متنوعة على غرار مسابقة في ترتيل وتجويد القرآن الكريم، هناك مسابقة في السيرة النبوية وندوات تثقيفية وكذا أمداح وابتهالات دينية، فضلا على مسابقات للجمهور حضوريا وأخرى على منصات التواصل الإجتماعي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.