طلبة امغران بورزازات ينظمون أياما توجيهية لتلاميذ المنطقة

admin
2022-04-02T06:24:20+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin2 أبريل 2022
طلبة امغران بورزازات ينظمون أياما توجيهية لتلاميذ المنطقة
عبد العزيز اقباب

نظمت جمعية طلبة وطالبات إمغران بشراكة مع منتدى طلبة وطالبات امغران النسخة الرابعة لمبادرة التوجيه تحت شعار ” التوجيه الملائم دعامة لمستقبل واعد”، وذلك لفائدة تلاميذ المؤسسات الثلاث بإمغران، وذلك أيام 24/25/30/31 مارس وفاتح أبريل الجاري.

جدير بالذكر أن طلبة امغران بورزازات يحافظون على نشاط سنوي يتمثل في تنظيم قافلة طلابية بمؤسسات التعليم الثانوي والإعدادي بالمنطقة، مبادرة فريدة من طلبة غيورين على الشأن التعليمي هدفهم الأسمى البحث عن المعلومة وتبسيطها وإيصالها لتلاميذ المنطقة، بحيث يتمكنون من رسم مسارات توجيهية لمستقبلهم حسب القدرات والإمكانيات والميولات.

وقد شملت هذه المبادرة إعداديتي إمي نولاون ببو الرمان، والشهيد المدني شفيق بتوندوت، بحيث تطرق متطوعوا القافلة من خلال ورشات متنوعة إلى مختلف الشعب والمسالك المتاحة للتلاميذ بعد مستوى الثالثة إعدادي، علاوة عن ورشة للدعم النفسي والتنمية الذاتية، ومعرض كتب للقراءة.

وشملت أيضا ثانوية توندوت التأهيلية، والتي عبئ الطلبة كل جهدهم وحاولوا جاهدين توفير المعلومات الكافية للتلاميذ بها حول المدارس العليا والمعاهد والكليات وغيرها من مسارات التعلم بعد البكالوريا، وكذلك الأجوبة الشافية لكل استفسارات تلاميذ مستويي الجذع المشترك والأولى بكالوريا.

وقد عرفت المبادرة طيلة دوراتها إقبالا وتجاوبا من طرف التلاميذ والتلميذات، وتشجيعا من مختلف الأطر، كما أن لها وقع وأثر إيجابي على اختيارات المتعلمين، ولطالما تحظى بتنظيم وتسيير محكمين بفضل تعاون أطر المؤسسات والطلبة والتلاميذ على حد سواء ومختلف الشركاء كل من موقعه، رغم الإكراهات والعراقيل التي تشهدها من غياب دعم مادي يغطي تكلفة مستلزماتها وما إلى ذلك من ظروف تنظيمية أخرى.

هكذا تغدو جمعية طلبة وطالبات إمغران بورزازات في رسم نموذج تنموي تعليمي بالمنطقة، كما تروم إلى تنظيم أوراش أخرى تهم مختلف الفئات والمجالات بالمنطقة حسب الإمكانيات المتوفرة.

وفي الأخير تشكر الجمعية كل المتدخلين والشركاء في إنجاح هذه الدورة من مبادرة التوجيه، وتدعو كافة المصالح المعنية بالشأن المحلي بورزازات وكل الغيورين إلى دعم هكذا مبادرات وغيرها من أجل بلوغ مراتب تنموية متقدمة، والرفع بالمورد البشري للمنطقة وللإقليم ككل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.